انا وزني 103 احب اعمل رجيم وعملت الرجيم ولكن الوزن...
انا وزني 103 احب اعمل رجيم وعملت الرجيم ولكن الوزن منزلش
الرد من العميل
انا انتظر الجواب
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن وزنك يشير للسمنة ولا يمكن تحديد درجتها لعدم توفر الطول ولكن للجسم في حالة السمنة مفاومة لفقدان الوزن وما ننصح به هو التحلي بالصبر و الإرادة للوصول للوزن المطلوب من خلال اتابع حمية صحية اضافة لممارسة التمارين الرياضية و التي في حالتك تعتبر ضرورية جدا لعدة اسباب:
• تحفيز الايض و الحرق في الجسم
• كسر الثبات
• تسريع فقدان الوزن
• تنشيط الدورة الدموية
• منع تشكل ترهلات جلدية يصعب التخلص منها لاحقا
وننصحك بممارسة الرياضة يوميا لمدة ساعة كالمشي السريع او تمارين الكارديو و خاصة الجماعية لتحفيزك على الاستمرار.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
• وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
• الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
• وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
• العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها