كيف اطول شعري
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 25 أنثى الوزن 80
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
• احرصي على تغذية صحية وسليمة بتناول غذاء متنوع يوميا من الخضراوات و الفاكهة و اللحوم و النشويات و الحليب ومشتقاته لتزويد جسمك بكافة الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها لأيض سليم ونمو للجسم و الشعر.
• احرص على تناول البروتينات بتنوع من لحم وبيض و طيور و أسماك و بقوليات حيث تحتوي على فيتامينات هامة للشعر مثل الزنك و الكيراتين و الحديد و غيرها.
• استعمل زيوت تساعد على تطويل الشعر كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع.
• دلك فروة الرأس بمنقوع الثوم ويفضل نقعه بالزيت.
الرد من العميل
اني كل هذه الأطعمة تتناولها لكن شعري خفيف وقصيرة كلش
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ننصحك بمراجعة طبيب مختص بالجلدية لإجراء فحص لصحة جلدة الرأس و فحوصات للفيتامينات و المعادن للتأكد من أنك لا تعاني من نقص يسبب تساقط الشعر.
كما ننصحك بما يلي:
• شرب 2 لتر ماء يوميا على الأقل.
• عدم إستعمال مجففات الشعر.
• عمل ماسكات للشعر و حمامات زيت بشكل دوري.
• إستعمال شامبو مناسب لزيادة كثافة الشعر.
• الإبتعاد عن المواد الكيماوية مثل الصبغات و مواد التمليس.
• النوم مدة كافية يوميا لإتاحة الفرصة للجسم لترميم الشعر.