دكتوره طفلتي عمره 7 شهر بعد يومين اتكمل تدخل شهر...
دكتوره طفلتي عمره 7 شهر بعد يومين اتكمل تدخل شهر 8. وزنها 5 طوالها 59/اريد نصيحه على الاكل الي اطيها الها لان هيه ضعيفه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
• إن المعدل العام للوزن في عمر 8 شهور هو 6-10 كغم مما يعني أن وزن الطفل اقل من الوزن الطبيعي.
• إن المعدل العام للطول في عمر 8 شهور هو 64-74 سم مما يعني أن طول الطفل اقل من الطول الطبيعي.
• ولكن طول الطفل ووزنه متناسبين وبالتالي فهي ليست ضعيفة و غنما صغيرة الحجم وبالتالي يرجى عرضها على طبيب الاطفال لتقييم نموها الجسمي و من ناحية المهارات و التطور.
• أما بالنسبة للطعام فيبدأ اطعام الطفل في سن 6 شهور مع الحفاظ على الرضاعة الطبيعية او الحليب بمعدل لا يقل عن 4 وجبات حليب يوميا.
• يتم اطعام الطفل بمعدل 3 وجبات طعام يوميا كل وجبة 3-5 ملاعق طعام.
• يسمح للطفل بتناول الأطعمة بتنوع من الحبوب كالقمح و الشوفان اضافة للخضراوات و الفاكهة والأجبان و اللحوم والارز و التمر وصفار البيض.
• يمنع اعطاء الطفل بياض البيض أو الحليب البقري أو الحمضيات كالليمون و العسل كذلك لحين اتمامه عمر العام.
• عند تقديم صنف جديد للطفل قدمه بكمية بسيطة و اعتمده لمدة 3 ايام كصنف جديد وذلك لملاحظة اعراض التحسس على الطفل.