اعاني من الكرش عمري ٢٣ سنه وزني٦٤.٦ وطولي١٦٠ كيف...
اعاني من الكرش عمري ٢٣ سنه وزني٦٤.٦ وطولي١٦٠ كيف يمكنني التخلص منها بسهوله وبسرعه وبدون معاناة الريجيم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
للتخلص من الكرش بدون اتباع رجيم ننصحك بما يلي:
• التركيز على تمارين شد البطن وصقله بالاستعانة بالانترنت او بالتنسيق مع مدرب رياضي.
• شرب 12 كوب من الماء كل يوم على الاقل و ننصح باضافة الليمون للماء أو منقوع الكمون.
• تناول الخضراوات و خاصة الورقية في بداية كل وجبة بحيث تجعلك تشعر بالشبع كما تسهل الهضم.
• استبدال الخبز الابيض بخبر شعير أو نخالة لغناه بالالياف حيث يساعد على خفض الكولسترول و انقاص الوزن.
• تناول 1-2 حبة فاكهة مثلا تفاح أو كيوي قبل وجبة الغداء ب 1-2 ساعة.
• امتنع عن تناول الطعام ليلا و اجعل الوجبة الاخيرة وجبة خفيفة مثلا كوب لبن وحبة خضار أو كوب سلطة و قطعة جبن ابيض.