أهلا وسهلا بك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 84والطول 165
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا ان اخسر وزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف يمكن التخلص من السمنة؟
• قم بتحريك كافة أعضاء جسمك عن طريق ممارسة الرياضة الهوائية بشكل منتظم, والمشي لمسافات طويلة
• تناول الخضار قبل النوم وتجنب تناول الكاربوهيدرات والفواكه خلال فترة الليل
• حاولي تنظيم وجباتك قدر الإمكان وابتعدي عن عدم الأكل لفترات طويلة
• لا تهملي شرب الماء وأكثري من السوائل والشوربات
• حاول ادراج الحساء والسلطات في نظامك الغذائي وتناولها في بداية كل وجبة
• البقوليات تعتبر غذاء متكامل لأنه تحتوي على كاربوهيدرات صحية وبروتينات في نفس الوقت كالعدس والفاصوليا والبازيلاء والحمص والفول
مثال على حمية قليلة بالسعرات الحرارية
• الفطور: رغيف صغير خبز أسمر (90غم) + بياض البيض عدد2 + 40غم جبنة بيضاء + ملعقتين كبيرتين فول أو حمص + شرحات خيار, بندورة, فليلفة, خس, ليمون + 1/2 كوب حليب خالي الدسم بدون سكر
• وجبة خفيفة: شرحة شماما أو بطيخ + كوب شاي أخضر
• الغداء: رغيف صغير خبز (90غم) أو 300غم (أرز، معكرونة، فريكة، برغل، بطاطا، حبوب مطبوخة) + خضار مطبوخة (200غم) بملعقة صغيرة من الزيت من الزيت النباتي (فاصولياء، باميا، بازيلاء، جزر) + سلطة بدون زيت + لبن 100غم (نصف علبة صغيرة) + لحمة، سمك، دجاج مسلوق أو مشوي بدون جلد ودهن (60غم بدون عظم)
• وجبة خفيفة: فاكه حبة واحدة
• العشاء: رغيف صغير (90غم) + ملعقتين كبيرتين لبنة + سلطة بدون زيت + كوب حليب خالي الدسم بدون سكر