السلام عليكم لو سمحت عايز نظام غدائي يساعد علي...
السلام عليكم لو سمحت عايز نظام غدائي يساعد علي خفظ اليوريا والكيراتين
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لارتفاع اليوريك أسيد والكريايتين
• في حال كنت تعاني من زيادة في الوزن فننصحك بالتخلص من الوزن الزائد بحيث يقلل فقدان الوزن من مخاطر الإصابة بالنقرس الناتج عن ارتفاع اليوريك أسيد في الدم
• تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وقلل من استهلاك السكر والأغذية المحتوي على سكر الفركتوز المركز
• حافظ على شرب 2 لتر ماء في اليوم
• تجنب تناول الدهون المشبعة من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان العالية بالدهون
• قلل من تناول البروتينات من اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبيض والكبد والكلاوي و أسماك الأنشوجة والمحار والسردين والتونة
• قلل من تناول الهليون والسبانخ والبقوليات
• وممارسة الرياضة بانتظام
• ابتعد عن المكملات الغذائية المحتوية على الكرياتين
الرد من العميل
اليوريا مرتفعه ماهو النظام الغدائي المناسب لانزالها
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إن اليوريك اسيد هو نفسه اليوريا وبالتالي باتباعك للارشادات السابقة ستنخفض اليوريا و كذلك الكيرياتينين.