وزنى ٨٢ صعب ينزل بسهوله ممكن طريقه انزلو مع العلم...
وزنى ٨٢ صعب ينزل بسهوله ممكن طريقه انزلو مع العلم ماشيه ع نظام الصيام العكسى
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٣٢ انثى الوزن ٨٢
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنزل وزن وأحافظ عليه؟
• قبل كل وجبة تناول الخضار والسلطات لتشعر بالشبع
• اجعل احد هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) اختار المناسب لك تبعا لنسبة الحرق
• شرب 8 اكواب من الماء الدافئ يوميا كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل الافطار عليهم عصرة ليمون
• عدم الاكثار من الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية
• ادمج بين رياضة القوة ورياضة الكارديو مثل ممارسة التمارين الرياضية لمدة لاتقل عن 30 دقيقة في اليوم
أنصحك بتغيير روتين أكلك لكي تتمكن من كسر حاجز الثبات والبطؤ في نزول الوزن, يمكنك تطبيق الحمية التالية:
• على الريق في الصباح : كوبين ماء بحرارة الغرفة مع عصرة ليمون على كل كوب
• بعد ساعة (الافطار) :كوب نسكافيه غير محلى+2-3 قطع من بسكويت النخالة او نصف رغيف صغير اسمر + بيضة مسلوقة او مقلية بملعقة زيت صغيرة او نص كوب جبن منزوع الدسم او ملاعق فول مع عصرة ليمون والقليل من الملح والكمون والخل والبصل الاخضر
• بعد ساعتين : كوب شاي اخضر مع الزنجبيل او كوب من عصير الجزر
• بعد ساعتين : حبة فاكهة ( تفاحة / برتقالة / حبة جريب فروت / جوافة / نص كوب فراولة )
• بعد ساعتين (الغذاء) صدر فرخة منزوع الجلد مشوي او مسلوق او 2سمكة مشوية او علبة تونة مصفاة او شريحتين لحم مشوي او شرائح صدر حبش مشوي(جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) او بيضتين مسلوقة او كوب ونصف عدس او حمص مسلوق ومضاف اليه كمون وليمون وطحينة +طبق سلطة مقداره كوب ونصف عليه ملعقة زيت زيتون اوطبق تبولة او طبق فتوش مع  استبدال الخبز المقلي بخبز محمص بالفرن + نصف رغيف اسمر صغير الحجم او نص كوب ارز مطبوخ
• بعد ساعتين : سبع حبات لوز ني او سبع حبات زيتون + حبة تين مجففة او كوب فيشار بدون زيت
• بعد ساعتين (وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل الساعة السابعة مساءا ) : كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون (يفضل منع اكل الفواكه او الخضار في وجبة العشاء لانها تسبب تكون غازات في البطن )