إسأل محامي الآن

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 11650 | نسبة الرضا 98.6%

محامي

هل من الممكن الهجره

تم تقييم هذه الإجابة:
هل من الممكن الهجره
مساعدة المحامي: هل تم تقديم أي شيء أو الإبلاغ عنه؟
استاذ محمد
مساعدة المحامي: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع المحامي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا ولاكن اريد الهجره

إطرح سؤالك

شارك هذه الصفحة

إجابة الخبير: المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 11650 | نسبة الرضا 98.6%

يرجى التكرم بالعلم ان الهجره  الي اي دولة  تكون عن طريق التقدم لسفارتها بالبلد المقيم فيها , او عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الهجره في الدوله المعنيه 
اي انه فى حال ان اردت ان تقدم على طلب هجره لاى دوله ، يتعين عليك ، ان تراجع سفاره الدوله التى ترغب فى الهجره اليها ، وتقوم بتحرير طلب الهجره المخصص ، مع وجود المستندات الاتيه :
- جواز سفر صالح لمده لاتقل عن سته اشهر .
- جميع مستندات اثبات شخصيتك .
- المستند الذى يثبت عدم صدور احكام جنائيه ضدك .
- جميع مستنداتك الدراسيه .
- المستندات التى تثبت اتقانك لمهنه معينه وخبراتك بها .
- صور شخصيه .
- كشف طبى بالخلو من الامراض صادره من مركز طبى معتمد لدى السفاره .
- قيد عائلى .
- عقد الزواج فى حال ضم الزوجه لطلب الهجره
-كشف حساب بنكي
وسيتم تحديد مقابلة في السفارة ، علما بان موظف السفاره ، قد يطلب مستندات اخرى ، تختلف من حاله لاخرى ، حسب قناعاته ، وبعد ذلك سيتم بحث طلبك ، والرد عليك
واليك بعض برامج الهجره:

  • اولا الهجره الى سويسرا

الهجرة إلى سويسرا بتأشيرة سياحية
الطريقة الأولى للهجره الى سويسرا هي الحصول على التأشيرة السياحية والسفر إلى سويسرا ثم تقديم طلب لجوء، هي طريقة لـ اللجوء إلى سويسرا إذن إذا أردنا أن نكون أكثر دقة في استخدام المصطلحات، ومثلها مثل غيرها فإن الحصول على تأشيرة سويسرا له بعد المتطلبات والشروط، من بينها:
1- جواز سفر ساري لمدة عام على الأقل، وبه صفحتين فارغتين على الأقل.
2- صورة شخصية حديثة واضحة وذو خلفية بيضاء مع ظهور الوجه كاملا.
3- تعبئة استمارة طلب تأشيرة سويسرا .
4- تذكرة طيران ذهاب وعودة وحجز فندق.
5- تأمين صحي يشمل كل الدول الأوروبية ويغطي الفترة المطلوب السفر خلالها.
6- تسديد رسوم تأشيرة سويسرا وتصل إلى 25 يورو.
7- كشف حساب بنكي عن آخر 6 شهور.
على كل حال، بعد وصولك إلى سويسرا يمكنك التقدم بطلب لجوء، شريطة أن تتوافر فيك شروط معينة، مثل وجود خطر يهدد حياتك في حال عودتك إلى بلادك، وبحسب الموقع الرسمي للحكومة السويسرية فإنه يمكن لأي شخص التقدم بطلب الحصول على حق اللجوء في الكونفدرالية، لكن يجب عليه تقديم الإثباتات الكافية من أجل الحصول على هذا الحق.
تقديم طلب اللجوء و الهجرة الى سويسرا
ويمكن تقديم طلب اللجوء إلى سويسرا بشكل خطي أو شفوي في أي مركز حدودي سويسري أو في أي مطار، وذلك عند الوصول إلى سويسرا أو بعد الإفلات من الرقابة على الحدود ودخول سويسرا بشكل غير قانوني. كما يحق اللجوء للأجانب المقيمين في سويسرا.
ووفقاً للموقع نفسه، فإنه يوجد في سويسرا 9 مراكز تابعة للمكتب الاتحادي للهجرة وهي تتولى مسؤولية البدء في إجراءات اللجوء. وهي موجودة في كل من العاصمة بيرن، بازل، كياسو، فالّوربي، كرويتسلينغَن، ألتشتيتَّن ، و المركز الموجود في زيوريخ، بالإضافة إلى المركزين الموجودين في كل من مطارَي زيورخ وجنيف.
الهجرة الى سويسرا للدراسة
تضم سويسرا مجموعة من أرفع الجامعات في العالم، وتُصنف جامعتا الاتحاد السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ وجامعة الفنون التطبيقية الاتحادية في  لوزان ضمن أفضل 30 جامعة في العالم. وصنفت مجلة التايمز 7 جامعات سويسرية ضمن أفضل 150 جامعة، وجاء ذلك في تصنيفات عامي 2016 – 2017، لذلك تعد سويسرا وجهة هامة جدًا للطلاب الراغبين فى الهجره الى سويسرا من أجل الدراسة.
المشكلة الوحيدة في هذه الطريقة لـ  الهجره الى سويسراأنها مقتصرة على شريحة عمرية محددة وهي شريحة الطلبة، لكنها ممتدة من بعد الحصول على الثانوية العامة وحتى التسجيل في درجة الدكتوراة.
إذا كنت ترغب في الهجرة الى سويسرا كطالب فيتعين عليك أولًا تقديم طلب إلى الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها وتقديم كافة الأوراق المطلوبة للحصول على موافقتها، قبل التقدم إلى السفارة للحصول على تأشيرة سويسرا ، وعند حصولك على الموافقة يجب أن تدعم طلبك الذي ستقدمه للسفارة للحصول على التأشيرة بالمستندات التالية:
1- رسالة أو شهادة قبول من الجامعة السويسرية المعنية.
2- مستند يثبت تسديد الطالب لرسوم التسجيل في الجامعة السويسرية
3- كشف حساب بنكي كدليل على قدرتك على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة في سويسرا.
4- السيره الذاتيه
الهجرة الى سويسرا عن طريق العمل
أولوية العمل في سويسرا للمواطنين والمقيمين، ولكن هناك وظائف في سويسرا بالفعل لا يتقدم أحد لشغلها، وهناك وظائف أخرى تحتاج إلى خبرات في مجالها، وهنا يأتي دور الأقارب والأصدقاء في سويسرا، الذين يستطيعون تقديم طلب بالحصول على هذه الوظيفة لصديق لهم من خارج البلاد، مع تقديم كافة الأوراق المطلوبة.
ثانيا : الهجره الى النرويج
من أفضل سبل الهجرة إلى النرويج هى الهجرة للدراسة في النرويج حيث يمكن للشخص الحصول على قبول جامعي من جامعة في النرويج، ومن ثم العمل على بقية اجراءات الفيزا الدراسية للنرويج، وأثناء الدراسة يمكن للشخص العمل في النرويج أثناء الدراسة لمدة 20 ساعة أسبوعياً بشكل قانوني، أما أثناء فترة العطل في النرويج، يمكن للشخص العمل دون التقيد بقانون الـ 20 ساعة عمل وخلال فترة الدراسة في النرويج يمكن للشخص من خلال عمله، أن يتعرف على سوق العمل في النرويج، وبعد انتهاء فترة الدراسة يقوم الشخص بتحويل اقامة الطالب في النرويج إلى اقامة عمل شرط الحصول على عمل في النرويج، وهذا يكون سهلاً خصوصاً لدى من يعمل أثناء الدراسة، واذا استطاع الشخص تقديم عقد عمل لدائرة الهجرة يمكنه البقاء في النرويج بشكل قانوني، وإن لم يستطع توفير عقد عمل سيكون عليه مغادرة الأراضي النرويجية.
2 – الهجرة عن طريق السياحة
هذه الطريقة جيدة جداً، ويمكن استغلالها في أمرين وهما السياحة في النرويج والإستمتاع والتعرف على المجتمع النرويجي، وفي نفس الوقت البحث عن فرصة عمل في النرويج خلال فترة الإقامة في النرويج، ويفضل البحث في أوساط العمل العربية لأن ايجاد فرصة عمل هناك ستكون أسهل، وبعد ايجاد العمل يمكن للشخص مغادرة النرويج، وبعد عودة الشخص إلى بلده يرسل صاحب العمل في النرويج عقد توظيف للشخص وبعد وصول عقد التوظيف يسير الشخص في اجراءات السفر ومن ثم يعود مرة أخرى إلى النرويج ولكن بعد أستيفاء مجموعة من شروط الهجرة سوف نتطرق إليها لاحقاً أهمها شرط اللغة.
3 – الهجرة عن طريق عقد عمل مباشر
هذه الطريقة تمكن الشخص من الهجرة للنرويج مباشرة من بلده أو البلد الذي يقيم فيه، وتتطلب أن يرسل صاحب عمل في النرويج عقد عمل للشخص خارج النرويج، وتعد هذه الطريقة أسهل طريقة للهجرة الى النرويج خصوصاً اذ يمكن لأي شخص التواصل مع جهات العمل في النرويج من خلال الإنترنت، وتقديم السيرة الذاتية الخاصة به لهذه الجهة للعمل لديها، أو يمكن للشخص اذا كان له قريب أو صديق في النرويج أن يساعده في الهجرة الى النرويج من خلال أن يبحث له عن عقد عمل وهذه الطريق رغم أنها سهلة إلا أن هذه الطريق نسبة النجاح فيها ضعيفة، خصوصاً اذا كان التواصل عن طريق الانترنت لأن جهات العمل في النرويج تفضل أن تتعرف عليك واقعياً، أما اذا كانت المساعدة عن طريق صديق أو قريب في النرويج تكون الأمور سهلة ومضمونة إلى حد كبير
ثالثا : الهجره الى كندا 
يرجى التكرم بالعلم انه يتم التقدم بطلب الهجرة الي كندا من خلال  زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الجنسية والهجرة الكندية لتنزيل استمارة طلب الهجرة على الرابط الاتى :-
الموقع الالكترونى لوزارة الجنسيه والهجره الكنديه
أو زيارة أقرب مكتب تأشيرات منك للحصول على استمارة ، بعدها يتم سداد رسوم على  الطلب الذي تم تقديمه ،  ولكن يمكن الحصول على المساعدة والمعلومات من المكاتب التابعة لوزارة الجنسية والهجرة الكندية مجاناً ،  وفي حال رفض الطلب لن يتم رد الرسوم. لك ،  يجب سداد رسم حق الإقامة الدائمة عن كل بالغ فوق سن الـ 19 في الأسرة قبل إصدار التأشيرة. ، يجب إرسال استمارة الطلب المعبأة والرسوم والمستندات المطلوبة لأحد مكاتب التأشيرات الكندية. وقد تكون هناك حاجة لمقابلة شخصية أو مستندات إضافية. وفي حال الموافقة على الطلب وتم اختيارك للهجرة إلى كندا سوف تحصل على تأشيرة مهاجر ، تقوم وزارة الجنسية والهجرة الكندية بالاستعانة بمعايير محددة لمراجعة واختيار المتقدمين ،  كما يجب الإيفاء بقواعد أمنية وصحية معينة. ويتضمن هذا الخضوع لفحص طبي، كما يتعين خضوع المتقدمين لفحص الخلفية الجنائية لتحديد ما إذا كان هناك سجل بالإيقاف أو أحكام جنائية
ان الهجره الى كندا يمكن ان تتم عن طريق السفاره الكنديه بالدولة المقيم بها او عن طريق موقع وزاره الهجره الكنديه .
وقد وضعت وزارة الهجره الكنديه اكثر من برنامج للهجره اليها ، وجميعها تحت نطاق الهجره السريعه وهى على النحو التالى :
برنامج العماله الماهره :
وشروطه هى :
1-إمتلاك خبرة عمل على الأقل لسنة واحدة في وظيفة واحدة (أي ما يقارب 1590 ساعة عمل) .
2-خلال أخر عشرة سنوات دون إحتساب الأعمال التطوعية و التي دون راتب.
3- و على أن يكون العمل من صنف 0 أو بمستوىA أو B  .
4-حصولك على  مستوى دراسي  يعادل نهاية المستوى الثانوي الكندي على الأقل،
5-كما يُنصح الحصول على معادل الشهادة الدراسية في كندا قبل البدأ في مشروع الهجرة الى كندا لأنه سيُطلب منك إدراجه في ملف الدخول السريع.
6-القدره على اثبات مستوى اللغة الفرنسية و الإنجليزية و الحصول على الأقل على المستوى السابع من المستويات المعتمده في المعيار الكندي .
7-إثبات إمتلاك أموال كافية لمتطلبات العيش بعد سفرك لكندا . ويختلف هذا المبلغ باختلاف عدد أفراد الأسرة. 
8-وهذا المبلغ يتراوح ما بين 12 الف الى ثلاثون الف دولار كندى .
كما يوجد برنامج اخر وهو برنامج الحرف الماهرة ويتعين ان يتوافر بك الشروط التاليه 
1– امتلاك خبرة عامين علي الأقل في اخرخمس سنوات  في احد هذه الحرف ( الكهرباء – البناء – الصناعة – الصيانة – الزراعة – المواد الطبيعية – الطهي – الجزارة – الخبز )
2– ضرورة  ان يتقن اللغة الإنجليزية او الفرنسية بمستوي لا يقل عن 7 بحسب المعيار الكندي
3– امتلاك عقد عمل في المهنة المتقدم بها , أو اجتياز اختبار فيها
كما يوجد ايضا برنامج الخبره الكنديه :
ويتعين ان يتوافر بك الشروط التاليه :
1– ضرورة  امتلاك خبرة عمل عام واحد علي الأقل خلال الثلاث سنوات الماضية في كندا . ولا تحتسب سنوات الدراسة (لا بد ان يكون ذلك بدوام كامل )
2– ويجب ان تكون هذه الوظيفة في مستوي (A or B,0 ) وذلك بحسب تصنيف العمل الكندي .
3– ان يتقن اللغة الإنجليزية او الفرنسية بمستوي لا يقل عن 7 بحسب المعيار الكندي .
المتبع بعد قبول طلبك للهجرة الي كندا هو استخراج تأشيرة كندا وهي بالاجراءات الاتية :
اولا :علىك الدخول علي  موقع  إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية
مع تنزيل نماذج الطلب المناسبة لك وقائمة المراجعة المتعلقة بالغرض من الهجرة او الغرض من الحصول علي التاشيرة وزيارة كندا .
عليك  أعطاء بياناتك البيولوجيه وهي  (بصمة اليد وصوره فوتوغرافيه) عبر هذا اللينك
 اعطاء بيانات بيلوجيه
وعليك ملا نموذج الطلب ورفاق المستندات المطلوبة
اذا لم تستطع توفير جميع المستندات المطلوبة عليك ملا استمارة التنازل وارفاقها مع الطلب الاصلي وهي خطوة هامة جدا عبر هذا اللينك :
استمارة التنازل
وعليك ملا نموذج الموافقة الخاص بـ"في إف إس" وإرفاقه مع نموذج الطلب.
لينك النموذج :نموذج الموافقه
وعليك سداد رسوم التأشيرة و رسوم المعامله البيولوجيه ، وذلك حسب التعليمات المتوفرة في  قائمة الرسومالخاص  بإدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية.عبر هذا اللينك :
سداد الرسوم الخاصه بك
يمكنك ايضاً سداد رسوم التأشيرة بعملة بلدك نقداً وذلك  داخل مركز التأشيرات الكندية.
لابد ان تقوم بزيارة  مركز طلبات التأشيرة الكندية المحلي، وعليك التأكد من إحضار جواز سفرك وصورك الشخصية وكذلك النماذج بعد أن تقوم بإتمامها وكذلك جميع المستندات الموثقة المطلوبة  طبقا لقائمة المراجعة والرسوم التي تحددها إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية.
علما بانهيقوم مركز طلبات التأشيرة الكندية بأجراء و جمع بياناتك البيولوجيه وفي ذات الوقت  الذي تتقدم به بطلبك . وننوه انه لايجوز ان ترسل مستندات الي مركز طلبات التأشيرة الكندية عبر البريد.
عليك سداد رسوم الخدمة عند التقدم في مركز طلبات التأشيرة الكندية ، وبعدها سوف تحصل على إيصال الاستلام. 
علما بان هذا الايصال يحتوي علي رقم المراجعة الخاص بك وهو هام جدا لمتابعة حالة الطلب الخاص بك  إلكترونيا

 

 

 

إسأل محامي

المحامي محمد عبدالرازق

المحامي محمد عبدالرازق

محامي

الأسئلة المجابة 11650 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار