إسأل مستشار التوظيف الآن

محمود خليل

محمود خليل

مستشار التوظيف

الأسئلة المجابة 30803 | نسبة الرضا 97.9%

خبراء التوظيف
تم تقييم هذه الإجابة:

السلام عليكم انا كنت موسيقى محترف وعمري 41 سنه ثم تركت المجال الموسيقي عشان حرام وحاليا أعد لفتح مشروع موبيلات صغير فماذا أفعل كي انجح في هذا المجال وما هي الدورات التي أستطيع من خلالها تحقيق مستوى أفضل في حياتي

إطرح سؤالك

شارك هذه الصفحة

إجابة الخبير: محمود خليل

محمود خليل

محمود خليل

مستشار التوظيف

الأسئلة المجابة 30803 | نسبة الرضا 98%

السلام عليكم و رحمة الله ،
وشكرا لانضمامك الينا و ثقتكم بنا.
أخي الكريم/ غالباً ما يكون الانتقال من مهنة مارستها لاعوام الى مهنة جديدة -لا تمتلك مهاراتها الكافية- ليس سهلاً ، ولكن هذا يعتمد على ماهية المشروع الجديد وما هي قدرتك على التوفيق بين ما اكتسبته خلال عملك السابق لتعكسه في مشروعك الجديد من حيث ادارة مشروع جديد ، وكما ذكرت لي انك على وشك إفتتاح مشروع موبيلا بعدما ان كنت تعمل في مجال الموسيقى وهذا يدل على عدم ارتباط المهنتين في بعضها البعض من حيث وجود علوم الادارة او ممارسة حرفية النجارة او ما اليه. فلهذا أخي الفاضل اعتقد ان أسس النجاح أي مشروع يعتمد على مدى مرونة وإصرارك على النجاح، والوقت الكافي الذي تعطيه للتخطيط، وجمع المعلومات، وتحقيق التوازن بين الحماس ومواجهة أوجه القصور في المشروع. ومن الضروري، أن تقضي مدة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام، قبل الإقدام على مشروعك الجديد، بما يتيح لك وقتاً كافياً، لتعديل أفكارك المبدئية المتعلقة بالموبيلات، واكتساب مهارات النجارة على سبيل المثال، ومعلومات ضرورية تضمن لك النجاح، ومن الممكن ان تتابع جهة تعمل بنفس مجال مشروع الموبيلا لتتيح لك الاطلاع على أسرار المهنة، وأهم شيء هنا هو أن يتماشى المشروع مع أهدافك الأخرى في الحياة، وأن توازن بين أهدافك الشخصية، والعملية وإلا لن تحقق أيّا منها.
ما اعنيه اخي الكريم أنه يجب عليك أن تمتلك مهارات الادارة لتستطيع ان تسيطر على المشروع ، لان المشروع حتى ولو كان صغير يحتاج الى ادارة المال الصادر والوارد والعمال والاجور وغيره ، لهذا ان كنت تتحلى بالادارة في حياتك اليومية وتشعر انك رجل قادر على الادارة الصحيحة تستطيع ان تتجنب الخوض في دورات الادارة لان الادارة علم وفن معاً ولطالما انك تتمتع بالفن لا ضير ابداً في تجنب العلم نفسه، ولكن في حال افتقادك للادارة في حياتك تستطيع ان تأخذ دورة ادارة مشاريع صغيرة او دورة ادارة واساليبها.
ولكن في حال انك تريد انت ان تكون القائم على المشروع أيضاً من حيث صنع الموبيلا نفسها ، فهذا يتتطلب الحرفية مما يعني أنك تريد ان تأخد دورات متعلقة بالنجارة والحرفية.
في النهاية اخي الفاضل هذا يعتمد على مدى شغفك اتجاه مشروعك الجديد.
اتمنى لك التوفيق
يمكنك الإستفسار فى أى وقت و سنقوم بالرد عليك فى أسرع وقت ممكن.
كما يمكنك استخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة،إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:
jawabkom.com/6805281
يسعدنا تواصلكم دائما, و يمكنك ايضا استشارة العديد من الخبراء على جوابكم, كالمحامين, و اخصائيوا التغذية, و المهندسون, و غيرهم.
خالص تحياتي
محمود خليل

إسأل مستشار التوظيف

محمود خليل

محمود خليل

مستشار التوظيف

الأسئلة المجابة 30803 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار