ممكن نظام غذائي لمريض السكر 17 سنه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
مثال على برنامج غذائي للسكري
• الإفطار: 2 شرائح من الخبز كله +1 كوب من الحليب (قليل الدهون) +  ملعقة صغيرة من اللبنة + شريحة من الجبن الأبيض المغلي + كوب من الخضار شريحة + التفاح
• وجبة خفيفة: بسكويت أو كوبين بوشار
• الغداء: نص كوب من الأرز المطبوخ أو الفريكة أو البرغل + كوب من الزبادي (النظام الغذائي) + ملعقة صغيرة من زيت الزيتون + حبة صغيرة من الفاكهة + كوب من المطبوخة من الخضار
• وجبة خفيفة: ½ كوب من الجلي أو العصير الطبيعي
• العشاء: شرائح من الخبز كله + علبة تونا صغيرة أو لحمة عجل مفرومةالموز
أرجو منك عزيزي العميل مراجعة البرنامج الغذائي مع طبيبك كي يتم ضبط جرعات الإنسولين التي تأخذها حاليا مع مواعيد الوجبات وحصص الكاربوهيدرات.