ما هي الأغذيه المفيده في معالجة فقر الدم ؟
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
ي
عتمد تحديد الأغذية المفيدة للعلاج على السبب المؤدي لحدوث فقر الدم، حيث أنه قد ينتج من نقص أي من العناصر الغذائية التالية: الحديد، الخارصين (الزنك)، النحاس، فيتامين ب12، فيتامين ه، حمض الفوليك، فيتامين ب6
ولكن بشكل عام فإن الأغذية التالية هي الأهم والأكثر تكراراً في علاج فقر الدم: اللحم الأحمر، الدواجن، الأسماك والمأكولات البحرية، الخضار الورقية الخضراء، الحمضيات، الفراولة، الفليفلة، الرمان، الكبدة، البقوليات، الفواكه المجففة
إسأل طبيب
طبيب