انا حامل بتوأم في شهر السادس وقابليتي مسدوده نحفت...
انا حامل بتوأم في شهر السادس وقابليتي مسدوده نحفت كتير شو اعمل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري35 وزني57 انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
يجب مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود مسبب صحي لفقدان الشهية و أما تغذويا فننصحك بما يلي:
• عند الشعور بالجوع تناول الطعام مباشرة ولا تؤخر الوجبة.
• لا تتناول الماء و السوائل قبل الوجبات او أثناءها.
• تناول مكملات غذائية من فيتامينات لفتح الشهية بعد إستشارة الطبيب.
• تناول الطعام المفضل لدى الشخص يساعده على تناول كمية أكبر.
• إستخدام المنكهات مثل البهارات و صبغات الطعام الفاتحة للشهية.
• تناول الطعام مع الجماعة بحيث أثبتت الدراسات أن تناول الطعام في جماعات يفتح الشهية و يزيد كمية الطعام المتناولة.
• تناول 6 وجبات يوميا صغيرة و متعددة لإستهلاك كمية طعام أكبر.
• تناول مشروب الحلبة بعد الوجبات المحلى بالعسل.
• تناول مشروب الزنجبيل.
• تناول الزعتر حيث يعتبر فاتح للشهية.
• يعتبر البصل و الثوم من فواتح الشهية بتناولها مع الوجبات.
• الموز لإحتوائه على البوتاسيوم و المغنيسيوم اللذين يعملان على رفع مستوى الشهية.
• العسل يرفع مستوى الأنسولين في الدم و بالتالي يزيد الشهية.
الرد من العميل
بارك الله فيك مشكورة دكتوره
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
العفو و نتمنى لك السلامة.