أريد نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن ؟
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
نصائح لزيادة الوزن :
1- يجب أن يتناول الشخص النحيف كمية من السعرات الحرارية التي تزيد عن احتياجيه.
2- تناول كمية كبيرة من البروتينات ( تساعد البروتينات في بناء الجسم و بناء الخلايا).
3- عدم الإكثار من تناول الخضروات ( حتى لا تشعر بالشبع ).
4- عدم تناول السوائل قبل و خلال الوجبات .
5- تناول كافة الوجبات و عدم اهمال أي وجبة .
بعض الأطعمة المفيدة في زيادة الوزن للأشخاص النحيفين:
- الخبز بأنواعه.
- الأرز و البطاطا.
- الكيك و البسكويت و الفطائر.
- العسل و المربى و التمر و الحلاوة الطحينية و زبدة الفستق.
- البقوليات.
- الحليب كامل الدسم و منتجاته.
- اللحوم.
- المكسرات.
إسأل طبيب
طبيب