ما هي الاغذيه التي تساعد على علاج الامساك عند...
ما هي الاغذيه التي تساعد على علاج الامساك عند الأطفال ؟
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
مشكلة الامساك عند الاطفال مشكلة شائعة , و من الممكن أن تنتج من عوامل عديدة و منها التغذية الخاطئة للطفل و من الممكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق الاكثار من الالياف و الاكثار من السوائل و هذا عن طريق:
1- الاكثار من الخضار (تعويد الطفل على أكل الخضار مع الوجبات مثل السلطة).
2- الاكثار من تناول الفواكه.
3- الاكثار من عصير الفواكه الطبيعي ( كعصير الخوخ و التفاح)
4- تناول حبوب الفطور الكاملة.
5- تناول الخبز الاسمر بدلا من الخبز الأبيض.
6- تناول البقوليات .
7- شرب كميات كبيرة من الماء.
إسأل طبيب
طبيب