ما هي احسن الأكلات للرجيم ؟
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
هناك كثير من الناس يحتاجون الى الرجيم (النظام الغذائي لتخفيف الوزن)  و ذلك بسبب زيادة وزنهم عن الوزن الطبيعي او لمعاناتهم من السمنة و أفضل طريقة لتخفيف الوزن هي اتباع نظام غذائي متوازن و هناك بعض الطرق للمساعدة على تخفيف الوزن مثل : تقسيم الاكل الى 5 أو 6 وجبات بدلا من ثلاث , عدم اهمال وجبة الفطور ,ممارسة بعض التمارين الرياضية ,عدم الأكل قبل النوم بثلاث ساعات , بدئ الطعام بتناول السلطة, الابتعاد عن المشروبات الغازية, اكل الاغذية الغنية بالالياف, الابتعاد عن الماكولات المقلية و اسبدالها بالمشوية او المسلوقة .
و من أفضل المأكولات خلال فترة اتباع حمية تخفيف الوزن :
1- الحليب خالي الدسم و منتاجاته .
2- الخضروات  مثل الخس و البروكلي و الخيار و السبانخ .
3- استبدال الخبز الابيض بالخبز الأسمر  و الارز الابيض بالارز البني وذلك لاحتوائه على الالياف مما يؤدي الى الشعور بالشبع .
4- الاسماك مثل : السلمون و التونا.
6- البقوليات.
5- الدجاج (صدر الدجاج )
6- شرب المشروبات الساخنة بدون سكر .
7- شرب الكثير من الماء.
إسأل طبيب
طبيب