ما هو افضل علاج لتساقط الشعر بالغذاء ؟
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
لتساقط الشعر أسباب كثيرة و منها سوء التغذية و الأنيميا و يلاحظ تساقط الشعر بعد ثلاث أشهر من المسبب.
و من أهم المواد الغذائية  و الفيتامينات و المعادن التي تؤثر على نمو الشعر: الحديد و الكالسيوم و  الزنك و السيلينيوم و فيتامين ب  و فيتامين أ و فيتامين ج و اوميجا 3 و البروتين .
و من أهم الأغذية المحتوية على المواد الغذائية أعلاه:
- سمك السلمون ( لاحتوائه على اوميجا 3)
- الخضروات ذات الأوراق الداكنة مثل: الملوخية و السبانخ و البروكلي و الجرجير (لاحتوائها على فيتامين ج و الحديد و الكالسيوم).
- البقوليات مثل : الفول و العدس ( لاحتوائها على الحديد و الزنك).
- المكسرات مثل : البندق و اللوز و الجوز ( لاحتوائها على اوميجا3 و الزنك ).
- البيض (لاحتوائه على البروتينات).
- الحبوب الكاملة (لاحتوائها على فيتامين ب و الحديد و الزنك).
- منتجات الألبان ( لاحتوائها الكالسيوم و المعادن).
- الجزر ( لاحتوائه على فيتامين أ ).
إسأل طبيب
طبيب