ما هي الاغذيه التي تساعد على علاج الامساك عند...
ما هي الاغذيه التي تساعد على علاج الامساك عند الأطفال ؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لثقتكم بنا وتواصلكم معنا ونتمنى لكم السلامة دائما
أهلا بك, في هذه الحالة يجب تقديم للطفل غذاء عالي بالألياف, مثل الفواكه الطازجة كالتفاح والكمثرى ولبرقوق الخضروات النيئة ذات الأوراق الخضراء مثل البروكلي والخس ولافليفلة, والرز البني والخبز الأسمريوميا أو إلى حين الانتهاء من الإمساك, أيضا يمكن تقديم شوربة الشوفان أو شوربة كويكر أو شوربة الخضار (بدون بطاطا).
قدمي لطفلك الأطعمة الغنية بالبكتين مثل الجزر والبنجر والكرنب والفواكه الحمضية والبازيلاء الجافة والبامية والملوخية.
يجب شرب الكثير من الماء والسوائل لأن ذلك مهم عند إضافة الألياف للطعام, أيضا شرب العصائر الطبيعية والغير محلاة مع الابتعاد عن منتجات الألبان واللحوم القاسية و المشروبات الغازية والدقيق الأبيض ولأطعمة المصنعة والوجبات السريعة الملح والقهوة والسكر, لأن هذه الأغذية صعبة الهضم وتحتوي على القليل من الألياف أو خالية منها.
يمكنك الاستفسار في أي وقت وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.
كما يمكنك استخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف ، إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف ، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة ، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف
jawabkom.com/61767
يسعدنا تواصلكم معنا, كما يمكنك استشارة العديد من الخبراء على جوابكم,كالمحامين, والأطباء, والمهندسين, وغيرهم.
خالص تحياتي
د. دعاء الهجين