إسأل مهندس حاسوب الآن

المهندس منذر الزعبي

المهندس منذر الزعبي

مهندس حاسوب

الأسئلة المجابة 25316 | نسبة الرضا 98.7%

اختصاصي حاسوب

اريد حل عندي الوفاي ما تشتغل توقفت

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد حل عندي الوفاي ما تشتغل توقفت
مساعدة الخبير: ما هي مؤهلاتك الدراسية والعملية؟
اهظا
مساعدة الخبير: هل لديك أي تفاصيل أخرى تريد أن تطلع مستشار التوظيف عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المهندس منذر الزعبي

المهندس منذر الزعبي

المهندس منذر الزعبي

مهندس حاسوب

الأسئلة المجابة 25316 | نسبة الرضا 98.7%

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا لانضمامكم لنا و ثقتكم بنا

 عزيزي العميل

يجب عمل Reboot من أي جهاز كمبيوتر متصل بالراوتر

1- نضغط زر الويندوز + حرف ال R لتظهر واجهة تشغيل نكتب فيها cmd فيظهر مربع اسود نكتب فيه ipconfig ثم Enter

نقوم بنسخ ال Defult gateway ثم نلصقه في اي متصفح انترنت ونضغط Enter
ستظهر واجهة تطلب ادخال اسم مستخدم وكلمة مرور نكتب فيها Admin في كلاً من الاسم والكلمة ثم نضغط Login
أخيراً نذهب الى Reboot ونضغط عليها ثم الانتظار حتى الانتهاء واعادة التشغيل

-اذا لم يتم التصال بالانترنت قم بتجربة استخدام امر Flush DNS

يُمكن لأمر Flush DNS في ويندوز حل مشاكل الانترنت المتعلقه بالـ DNS عبر مسح ذاكرة التخزين المؤقت للدي إن إس المُستخدم علي الشبكة في الكمبيوتر.
 افتح موجه الاوامر CMD بصلاحيات المدير او الادمن وذلك عبرنضغط زر الويندوز + حرف ال R لتظهر واجهة تشغيل ثم نكتب فيه ipconfig ثم Enter وبعد فتح النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر قم بإدخال امر "ipconfig /flushdns" ثم اضغط علي زر Enter وانتظر حتي تظهر لك رسالة Successfully flushed the DNS حيث يتم مسح الذاكرة المؤقته للـ DNS بنجاح ويُمكنك محاولة إعادة الاتصال مجدداً.اذا استمرت المشكلة تحقق من الراوتر من حيث الاضواء التي تشير إلي حاله الانترنت الآن في الراوتر حيث تأكد من ثبات اللمبة الخاصة بالـ ADSL وايضاً Internet حيث يجب ان تكون ثابته وتضيء باللون الاخضر، وإذا كان غير ذلك فقوم بنزع كابل الخط الارضي من الراوتر لأقل من دقيقه ثم قم بإدراجها مجدداً وتابع حاله الضوء الخاص بالـ ADSL، او بدلاً من ذلك إذا كان الراوتر يحتوي علي زر لإيقاف الواي فاي وتشغيله فقوم بالنقر عليه حتي تنطفيء لمبة WLAN ثم تقوم بتشغيله مجدداً، وأخيراً إن لم تفلح هذه الخطوات فقوم بعمل إعادة تشغيل للراوتر


اذا استمرت المشكلة يجب عمل اعادة ضبط مصنع للراوتر:

بإستخدام "دبوس" قم بالنقر علي زر Reset الخفي اسفل او بجانب الراوتر لمدة 15 ثانية حتي تلاحظ انه تم إعادة اضواء مؤشرات حاله الانترنت في الراوتر

إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلف  رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:

 jawabkom.com/59652469

أرجو أن تكون الإجابة على استفساركم مفيدة و واضحة ، و يُرجى إعلامي إذا كان لديكم استفسارات أخرى ، إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات و ضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم .

يسعدنا تواصلكم دائما ، و يمكنكم أيضا استشارة العديد من الخبراء على جوابكم ، كالمحامين ، و مختصي التغذية ، و المهندسين و غيرهم )

 خالص تحياتي

المهندس منذر الزعبي

إجابة الخبير: المهندس منذر الزعبي

المهندس منذر الزعبي

المهندس منذر الزعبي

مهندس حاسوب

الأسئلة المجابة 25316 | نسبة الرضا 98.7%

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا لانضمامكم لنا و ثقتكم بنا

 عزيزي العميل

يجب عمل Reboot من أي جهاز كمبيوتر متصل بالراوتر

1- نضغط زر الويندوز + حرف ال R لتظهر واجهة تشغيل نكتب فيها cmd فيظهر مربع اسود نكتب فيه ipconfig ثم Enter

نقوم بنسخ ال Defult gateway ثم نلصقه في اي متصفح انترنت ونضغط Enter
ستظهر واجهة تطلب ادخال اسم مستخدم وكلمة مرور نكتب فيها Admin في كلاً من الاسم والكلمة ثم نضغط Login
أخيراً نذهب الى Reboot ونضغط عليها ثم الانتظار حتى الانتهاء واعادة التشغيل

-اذا لم يتم التصال بالانترنت قم بتجربة استخدام امر Flush DNS

يُمكن لأمر Flush DNS في ويندوز حل مشاكل الانترنت المتعلقه بالـ DNS عبر مسح ذاكرة التخزين المؤقت للدي إن إس المُستخدم علي الشبكة في الكمبيوتر.
 افتح موجه الاوامر CMD بصلاحيات المدير او الادمن وذلك عبرنضغط زر الويندوز + حرف ال R لتظهر واجهة تشغيل ثم نكتب فيه ipconfig ثم Enter وبعد فتح النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر قم بإدخال امر "ipconfig /flushdns" ثم اضغط علي زر Enter وانتظر حتي تظهر لك رسالة Successfully flushed the DNS حيث يتم مسح الذاكرة المؤقته للـ DNS بنجاح ويُمكنك محاولة إعادة الاتصال مجدداً.اذا استمرت المشكلة تحقق من الراوتر من حيث الاضواء التي تشير إلي حاله الانترنت الآن في الراوتر حيث تأكد من ثبات اللمبة الخاصة بالـ ADSL وايضاً Internet حيث يجب ان تكون ثابته وتضيء باللون الاخضر، وإذا كان غير ذلك فقوم بنزع كابل الخط الارضي من الراوتر لأقل من دقيقه ثم قم بإدراجها مجدداً وتابع حاله الضوء الخاص بالـ ADSL، او بدلاً من ذلك إذا كان الراوتر يحتوي علي زر لإيقاف الواي فاي وتشغيله فقوم بالنقر عليه حتي تنطفيء لمبة WLAN ثم تقوم بتشغيله مجدداً، وأخيراً إن لم تفلح هذه الخطوات فقوم بعمل إعادة تشغيل للراوتر


اذا استمرت المشكلة يجب عمل اعادة ضبط مصنع للراوتر:

بإستخدام "دبوس" قم بالنقر علي زر Reset الخفي اسفل او بجانب الراوتر لمدة 15 ثانية حتي تلاحظ انه تم إعادة اضواء مؤشرات حاله الانترنت في الراوتر

إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلف  رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:

 jawabkom.com/59652469

أرجو أن تكون الإجابة على استفساركم مفيدة و واضحة ، و يُرجى إعلامي إذا كان لديكم استفسارات أخرى ، إن تقييم الإجابة من أعلى الصفحة يساعدنا على تحسين جودة الإجابات و ضمان تواجد أفضل الخبراء لمساعدتكم .

يسعدنا تواصلكم دائما ، و يمكنكم أيضا استشارة العديد من الخبراء على جوابكم ، كالمحامين ، و مختصي التغذية ، و المهندسين و غيرهم )

 خالص تحياتي

المهندس منذر الزعبي

إسأل مهندس حاسوب

المهندس منذر الزعبي

المهندس منذر الزعبي

مهندس حاسوب

الأسئلة المجابة 25316 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار