إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34393 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة
تم تقييم هذه الإجابة:

لدي قدرة على الكتابه بشكل جيد والتعبير بشكل ممتاز، لكن هناك إشكال لدي وهو أني ضعيف في النحو والصرف وإن كنت اجيدهما سماعياً لكن لا أستحضر قواعدهما جيداَ، وكذلك لدي مشكله في الإملاء بس حيث أنني تعلمتهاف المدرسة بشكل سيء، هل من نصائح لأقوي النحو والصرف والإملاء؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34393 | نسبة الرضا 98.4%

السلام عليكم ورحمة الله
لتحسين اللغة ، توجد العديد من الكتب ولله الحمد التي تمكن لاي شخص ذو رغبة في تحسين مستواه اللغوي و الكتابي الى بلوغ مبتغاه.
اقدم لك بعض الكتب التي تمكن من تطوير اللغة .
لدينا :
*نحو إتقان الكتابة باللغة العربية : ترمي هذه الحلقات إلى تحسين أداء الكاتبين باللغة العربية. فهي تتحدث عن الوسائل التي يمكن أن تساعدهم على ذلك، وتنبِّه على الأخطاء النحْوية واللغوية الشائعة في الكتابات المعاصرة، وتبيِّن وجه الخطأ والصواب فيها، وتذكِّر بأهم القواعد النحوية والصرفية واللغوية التي تشتدّ حاجة الكاتبين إليها.
*البلاغة الواضحة :  كتاب البلاغة الواضحة غنيٌّ عن التعريف ، فقد سارت به الركبان ، وهو مقرر في كثير من المدارس والمعاهد والجامعات ، وذلك لسهولة عبارته ، وكثرة تدريباته ...
*أسرار البلاغة : هذا الكتاب يفضل جميع ما بين أيدينا من كتب هذا الفن، لأنها تقتصر على سرد القواعد والأحكام بعبارات اصطلاحية تنكرها بلاغة الأساليب العربية .
*الآجرّومية : لأبي عبد الله محمد بن آل جروم، وهي مقدمة لطيفة شهيرة ومع وجازة لفظها حوت علماً نافعاً قيماً يحسن بك أن تبدأ به.
كما انصحكم بكثرة القراءة في القطع الأدبية وإدمان النظر فيها، ومما يفيدك ويمتعك أن تنظر مثلاً في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم فإنها قد سيقت مساقاً عظيماً بالغ الفصاحة، ومن الكتب الحسنة التي تفيدك كتاب ( الرحيق المختوم ) فهو قد صيغ بأسلوب حسنٍ سهلٍ ميسور، فإذا أنهيته انتقلت إلى ما هو أوسع كالنظر في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم لابن هشام ولابن كثير، وكالنظر في كتب التاريخ والأدب فإن ذلك يشحذ موهبتك ويقوي من أدائك.
مع كامل الحترام و التقدير

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 34393 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار