بليز اريد شعري يطول و ثاني شي اريد يكوني جسمي...
بليز اريد شعري يطول و ثاني شي اريد يكوني جسمي منحوت
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
بالنسبة للشعر فهنالك عدد من الأصناف الغذائية التي يمكنك تناولها والتي تقوي الشعر وتساعد على طوله ومنها: الأغذية الغنية بالبروتين وهي اللحوم بأنواعها والحليب ومشتقاته والبيض والبقوليات، ومن اللحوم أخص بالذكر الأسماك والمأكولات البحرية. بالإضافة إلى تناول الفاكهة والخضار بشكل يومي والمحافظة على نسبة السوائل في الجسم بتناول ما لا يقل عن 2 لتر سوائل يومياً وأهمها الماء. في المقابل يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تضر البشرة والشعر وتشمل الملح والكحول والحلويات والوجبات السريعة والأطعمة المقلية على درجات حرارة عالية. إضافةً إلى ذلك أنصحك باستخدام الشامبوهات الطبيعية لتنظيف شعرك والابتعاد عن الكيماويات والصبغات الحارقة للشعر واستخدام الكريمات المرطبة للشعر باستمرار، يمكنك عمل ماسك طبيعي للشعر يتكون من هريس أوراق نبات الصبار وزيت الخروع وزيت الزيتون يوضع على الشعر لمدة ساعة قل الاستحمام بتكرار مرتين أسبوعين. بالنسبة لأن يكون جسمك متناسقاً ومنحوتاً فهذا لا يمكن الحصول عليه من أغذية معينة بل بممارسة الرياضة أو بالعمليات التجميلية.