ما الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
الحبوب بأنواعها وتشمل الأرز والقمح وكل ما يدخل القمح في إنتاجه مثل الكيك والكعك والبسكويت والمعكرونة. وكذلك السميد والشوفان والفريكة والبرغل. الخضار النشوية مثل الذرة والبطاطا والشمندر. الحليب وبعض مشتقاته مثل اللبن بأنواعه. البقوليات وتشمل العدس والحمص والفول والبازيلاء واللوبياء والفاصوليا البيضاء. الفواكه بجميع أنواعها. الخضار الأخرى تحتوي على النشويات ولكن بكميات قليلة مقارنة بالأصناف التي سبق ذكرها.