إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2186 | نسبة الرضا 98%

أخصائي تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور/ه انا عمري...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور/ه انا عمري ١٦وانا فتاة وزني ٧٠ وطولي من ١٦٠ الى ١٦٢ تقريبا ابغى اخفف اكلي لكن شهيتي مفتوحه جدا وهذا الشي مسبب لي حزن في حياتي لانه كان وزني قبل ٤٨ اتمنى اوصل للخمسين وانا امارس يعض التمارين وامشي يوميا هل يوجد حل لمشكلتي:(؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2139 | نسبة الرضا 97.8%

الحل موجود طبعاً وهو أن تتبعي بعض الارشادات الغذائية التي سأذكرها لك لتساعدك على تخفيف وزنك لكن لا تتبعي الحميات القاسية لأنك ما زلت في مرحلة النمو. من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن: توزيع الطعام المتناول خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلا من وجبات رئيسية كبيرة. البدء بالطعام بتناول السلطة والشوربة ثم الطبق الرئيسي. تقليل الكمية المتناولة من النشويات. تناول الحليب الخالي من الدسم يومياً. تجنب الاطعمة الدسمة والمقلية والوجبات السريعة. تحضير الأطعمة باستخدام طرق الشوي والسلق والابتعاد قدر الإمكان عن القلي. الابتعاد عن تناول الحلويات والمكسرات والتسالي خاصة أثناء الليل. المباعدة بين اخر وجبة تتناولها ووقت النوم بساعتين على الأقل. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصة المشي والهرولة. عدم تناول الطعام لمدة ساعتين قبل وبعد التمرين الرياضي. شرب الماء بكثرة. شرب منقوع الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة غير المحلى يومياً.

الرد من العميل

لكن دكتوره انا احتاج نظام غذائي لرمضان هل ينفع تسوين لي؟

إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2219 | نسبة الرضا 97.8%

بالطبع يمكنني عمل برنامج غذائي مناسب لك، ولكي أستطيع ذلك أرجو تزويدي بالمعلومات التالية: هل تعاني من أية أمراض؟ هل تتناولين أية أدوية أو مكملات غذائية؟ كم وجبة تتناول يوميا؟ ما هي الأصناف الغذائية المفضلة لديك؟ هل هنالك أية أصناف غذائية ﻻ تتناولها أبدا؟ ما هي أنواع التمارين الرياضية التي تمارسينها؟ كم مدة ممارستك لرياضة المشي؟ هل لديك تاريخ عائلي لمشكلة السمنة؟ كم مقدار تناولك للحلويات والوجبات السريعة؟

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 1634 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار