اريد انقاص12 كيلو من وزني وسمعت عن ريجيم اتكنز...
اريد انقاص12 كيلو من وزني وسمعت عن ريجيم اتكنز وانه ينقص بسرعه ...ولكن اريد شرب كاسه من حليب خالي الدسم مع الريجيم هل ممكن ؟؟؟او سوف يخرب الريجيم...واريد معرفه الوقت الذي احتاجه لاصل للوزن المطلوب وزني 72 وطولي 170 هل ممكن ان تتابعني الكترونيا لاني لا املك الوقت الكافي ..عمري 32 ام ل 3 اولاد الرجاء الافاده وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
أولاً أريد إعلامك أن وزنك ما زال ضمن المعدل الطبيعي بالنسبة لطولك وعمرك ولا داعي لخسارة 12 كغم منه. أما بالنسبة لريجيم أتكينز فهو مضر جداً حيث أنه يقلل تناول النشويات والسكريات بشكل كبير جداً ويركز على تناول الدهون والتي بدورها تنتج أحماض كيتونية عند أيضها تضر بصحة الجسم وخاصة الدماغ. هنالك أشخاص أدى هذا الريجيم إلى وفاتهم فجأة عند اتباعه لفترة وأغلبهم من المراهقين. لذا فإن النصيحة التي سأقدمها لك هو أن تتبعي بعض الارشادات الغذائية والحياتية التي تساعدك على تناول طعام صحي بكميات تخفف وزنك تدريجياً ولا تزيده ومن هذه النصائح ما يلي: توزيع الطعام المتناول خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلا من وجبات رئيسية كبيرة. البدء بالطعام بتناول السلطة والشوربة ثم الطبق الرئيسي. تقليل الكمية المتناولة من النشويات. تجنب الاطعمة الدسمة والمقلية والوجبات السريعة. تحضير الأطعمة باستخدام طرق الشوي والسلق والابتعاد قدر الإمكان عن القلي. الابتعاد عن تناول الحلويات والمكسرات والتسالي خاصة أثناء الليل. المباعدة بين اخر وجبة تتناولها ووقت النوم بساعتين على الأقل. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصة المشي والهرولة. عدم تناول الطعام لمدة ساعتين قبل وبعد التمرين الرياضي. شرب الماء بكثرة. شرب منقوع الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة غير المحلى يومياً.