وزني 66 وعندي كرشه صغيره ابي اقلل من الوزن واخفي...
وزني 66 وعندي كرشه صغيره ابي اقلل من الوزن واخفي الكرشه كيف؟!
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
تناول كميات أقل من الطعام عما أنت معتاد عليه. قم بتوزيع طعامك خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلاً من وجبات رئيسية كبيرة. تجنب البقاء دون طعام لفترات طويلة ولا تقبل على تناوله دفعة واحدة. تجنب شرب السوائل مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام حين تكون المعدة ممتلئة. لا تستمر أثناء الوجبة بتناول الطعام حتى تشعر بالشبع التام.إبدأ وجبتك بالسلطة والشوربة ثم انتقل لتناول الطبق الرئيسي. إذا كنت من المدخنين فيفضل تجنب ذلك لأنه يؤدي إلى ظهور الكرش. تجنب مضغ العلكة لفترات طويلة. تجنب الأطعمة المقلية والدسمة والوجبات السريعة. باعد بين اخر وجبة تتناولها وموعد نومك بساعتين على الأقل. قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وأهمها تمارين المشي وشد البطن. لا تتناول الطعام لمدة ساعتين قبل وساعتين بعد أداء التمارين الرياضية.