هل الحلقوم التركي يسمن اكلت منه أمس ٧ حبات واليوم...
هل الحلقوم التركي يسمن اكلت منه أمس ٧ حبات واليوم ٤ حبات
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لثقتكم بنا وتواصلكم معنا ونتمنى لكم السلامة دائما
ما هي مكونات الحلقوم؟
تعتبر حلوو الحلقوم أو الراحة من أشهر الحلويات التركية والمنتشرة أيضا في البلاد العربية, ومكوناتها الأساسية: نشا,جيلاتين, ماء ورد, مكسرات, فانيلا ويعتبر السكر المكون الرئيسي للراحة.
هل الحلقوم يزيد الوزن؟
كما ذكرنا يعتبر الحلقوم من الحلويات الغنية جدا بالسكر المكرر (السكر الأبيض) والذي بدوره يرفع سكر الدم بصورة عالية الأمر الذي يحفز إفراز الإنسولين وبالتالي تخزين أكبر للدهون, لذلك لا ننصح بتناول أكثر من قطعة واحدة فقط كل 3-4 أيام في حال كنت متبع حمية معينة كي لا تفسد ما أسسته في الأيام السابقة
يمكنك الاستفسار في أي وقت وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.
كما يمكنك استخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف ، إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف ، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة ، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف
jawabkom.com/33714827
يسعدنا تواصلكم معنا, كما يمكنك استشارة العديد من الخبراء على جوابكم,كالمحامين, والأطباء, والمهندسين, وغيرهم.
خالص تحياتي
د. دعاء الهجين