مشكلتي النحافه عمري ٢٧وزني كان٣٧وبعد الحمل ٤٠والان...
مشكلتي النحافه عمري ٢٧وزني كان٣٧وبعد الحمل ٤٠والان ٣٨ماعندي مشاكل الحمدلله فقط نقص فيتامين د
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
يجب أن تتأكدي أنك لا تعانين من فرط في إفرازات الغدة الدرقية فذلك يؤدي إلى النحف الشديد. بعد ذلك فعليك التوجه إلى فتح شهيتك اتجاه الطعام وزيادة متناولك منه وإليك بعض الإرشادات لذلك: حاولي توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام. لا تضعي على المائدة أي صنف غذائي لا تفضلين تناوله أبداً. حضري الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدينها الألذ. أكثري من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام. تناولي عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار. تناولي التمر بشكل يومي. تناولي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تتركي نفسك دون طعام فترات طويلة. تناولي حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن. بالنسبة لنقص فيتامين د تعرضي لأشعة الشمس المباشرة لمدة 15 دقيقة يومياً في ساعات الصباح الباكر أو في اخر ساعة قبل الغروب مع الاكتفاء باظار الوجه والكفين على أن يكون التعرض مباشر دون وجود أي كريمات على البشرة وأن لا يكون من خلف زجاج أو حواجز وهذا سيكون كفيلاً إعطائك احتياجاتك اليومية من هذا الفيتامين.