إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2160 | نسبة الرضا 97.8%

أخصائي تغذية
تم تقييم هذه الإجابة:

انا بنت عمري 16 سنة .. تغذيتي سيئة جدا ما احب اكل خضار واشرب مويا .. دائما اكل من المطاعم ... وزني يزيد بسرعه مخيفه وعندي فقر حاد بالدم .. وقصيرة شوي بالنسبة للاشخاص اللي بعمري .. ابغا نظام غذائي يعوضني اللي فقدته ويفتح شهيتي للاكل ؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2100 | نسبة الرضا 97.9%

أرجو تزويدي بالمعلومات التالية وسأقوم بعمل برنامج غذائي مفصل يساعدك على انقاص الوزن والحصول على احتياجاتك الغذائية ولكن يجب ان تعلمي أن النظام سيتكون من أطعمة صحية ومحضرة منزلياً وكمية جيدة من الخضار، كما أن عليك شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء للحفاظ على صحتك وخاصة رطوبة ونضارة بشرتك وشعرك: كم يبلغ طولك؟ كم يبلغ وزنك؟ هل تعاني من أية أمراض؟ هل تتناولي أية أدوية أو مكملات غذائية؟ هل تمارسي التمارين الرياضية؟ كم وجبة تتناولي يوميا؟ ما هي الأصناف الغذائية المفضلة لديك عدا أكل المطاعم؟ هل هنالك أية أصناف غذائية ﻻ تتناولها أبدا غير الخضار؟ هل تحبين الحليب ومشتقاته؟ هل تحبين اللحم والدجاج والسمك؟

الرد من العميل

طولي 154سم .. وزني 63 .. لا اعاني من اية امراض ولا اتناول اي ادوية او مكملات .. لا امارس الرياضة الا نادرا .. اتناول حوالي وجبتين في العادة ولكن احيانا يصل الامر الی خمس وجبات .. الاصناف الغذائية المفضلة : الفواكه .. الخبز .. اللحم الاحمر وعصير الليمون الطازج .. بالاضافة الی عدم تناولي الخضار انا لا اتناول المكسرات ... احب الحليب ومشتقاته .. واحب اللحوم بانواعها

إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2017 | نسبة الرضا 97.7%

حسب المعلومات التي زودتيني بها فإن احتياجاتك الغذائية اليومية تتلخص يما يلي، عليك الالتزام بتناول ما سأذكره لك أدناه دون أي زيادة وسيعود وزنك إلى مستواه الطبيعي خلال بضعة أشهر: 6 حصص من اللحم الأحمر أو الدواجن أو السمك (الحصة الواحدة = 30 غم من اللحم المطبوخ بدون العظم والجلد، يفضل تناول الكبدة المشوية مرتين أسبوعياً لتقوية الدم)، 3 حبات من البيض أسبوعياً، 4 حصص من الحليب ومشتقاته (الحصة الواحدة = 1 كوب من الحليب أو اللبن، نصف كوب من الحلويات المحضرة بالحليب، 30 غم من الجبن الصلب، 4 ملاعق كبيرة من اللبنة)، 3 حصص من الفاكهه (الحصة الواحدة = 1 حبة متوسطة الحجم أو نصف كوب من العصير، يفضل عصير البرتقال أو الليمون أو الأناناس أو الكيوي بحيث يتم تناوله مع الغداء)، 3 حصص من الخضار ( الحصة الواحدة = 1 كوب من الخضار النيئة أو السلطة، أو نصف كوب من الخضار المطبوخة)، 8 حصص من الحبوب والنشويات (الحصة الواحدة = 30 غم من الخبز، أو نصف كوب من الأرز أو المعكرونة، أو 1 قطعة كيك مفن)، 5 حصص من الزيوت (الحصة الواحدة = 1 ملعقة صغيرة من الزيت أو 6 حبات مكسرات أو 8 حبات زيتون)، 3 حصص مسموحة من الحلويات (الحصة الواحدة = ثلث كوب من العصير الصناعي، أو 25 غم من الحلوى المضغية، أو 30 غم من الكيك الاسفنجي، أو ملعقة ونصف من الجيلاتين). قومي بتوزيع الحصص المذكورة أعلاه كما تشائين على عدة وجبات خلال اليوم.

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 1634 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار