السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسئل كيف...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اسئل كيف انقص وزني هو 68 وجسمي غير متناسق كل الدهون متركزة بمنطقة الورك ولا أعرف ماذا أفعل كيف انقص من وزني اتمنى الاجابة ع سؤالي وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل
أخصائية تغذية
من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن: توزيع الطعام المتناول خلال اليوم على وجبات صغيرة متعددة بدلا من وجبات رئيسية كبيرة. البدء بالطعام بتناول السلطة والشوربة ثم الطبق الرئيسي. تقليل الكمية المتناولة من النشويات. تجنب الاطعمة الدسمة والمقلية والوجبات السريعة. تحضير الأطعمة باستخدام طرق الشوي والسلق والابتعاد قدر الإمكان عن القلي. الابتعاد عن تناول الحلويات والمكسرات والتسالي خاصة أثناء الليل. المباعدة بين اخر وجبة تتناولها ووقت النوم بساعتين على الأقل. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصة المشي والهرولة. عدم تناول الطعام لمدة ساعتين قبل وبعد التمرين الرياضي. شرب الماء بكثرة. شرب منقوع الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة غير المحلى يومياً.