إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2233 | نسبة الرضا 97.8%

أخصائي تغذية
تم تقييم هذه الإجابة:

السلام عليكم انا فتاه عمري 20 سنة اعاني من السمنة المفرطة وزني 100 وطولي 167 عندي ضعف ف قوة الاظافر بالاظافة لنقص الحديد والكالسيوم ( لاني لا اشرب الحليب ) اريد ان احصل علئ جدول غذائي يناسبني اذا سمحتو ..

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2048 | نسبة الرضا 97.5%

نعتذر أختي الكريمة عن التأخر في التواصل معك فقد كان لأسباب تقنية. أرجو تزويدي بالمعلومات التالية وسأقوم بعمل برنامج غذائي مفصل يساعدك على انقاص الوزن ويعوضك الكميات المفقودة لديك من الحديد والكالسيوم: هل تعاني من أية أمراض حادة أو مزمنة؟ هل تتناولي أية أدوية أو مكملات غذائية حالياً؟ هل تمارسين التمارين الرياضية؟ كم وجبة تتناولي يوميا؟ ما هي الأصناف الغذائية المفضلة لديك؟ هل هنالك أية أصناف غذائية ﻻ تتناولها أبدا غير الحليب؟ هل تتناولي مشتقات الحليب مثل اللبن واللبنة والأجبان أم لا؟ هل يمكن أن تتناولي الحلويات والمشروبات المحضرة بالحليب مثل المهلبية والكاسترد والسحلب والحليب بنكهات الفواكه وغيرها؟ ما هي طبيعة عملك، هل انت طالبة أم موظفة أم لا؟

الرد من العميل

اهلا دكتورة لا انا لست مريضة باي مريض مزمن وكذلك لا اتناول اي ادوية او مكملات غذائية نعم امارس بعض الرياضة ف انا يوميا امارس رقصة الزومبا لنصف ساعة بالاضافة للمشي فجرا ومساءا لما يقارب الساعة وقبل النوم اقوم بتمارين شد البطن.. لا مشكلة لدي من اللبن والجبن وغيرها فقط مشكلتي مع الحليب..احب شرب البيبسي وحاليا متوقفة عنه منذ ٥ ايام.. وانا طالبة في كلية.. ولدي شهر واسبوعان اجازة بعدها اعيش في سكن داخلي للكلية وهناك ممنوع الطبخ ف اعتمد علئ الطلب من المطاعم.. غالبا وجبتين الغداء والعشاء او وجبه واحده االعشا مع تناول شي خفيف الظهر

إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2175 | نسبة الرضا 97.7%

إليك النظام الغذائي التالي، أرجو اتباعه بدقة دون زيادة أو نقصان في الأصناف والكميات المذكورة ومراقبة وزنك بشكل أسبوعي: * وجبة خفيفة: 1 كوب لبن رائب قليل الدسم أو لبن شنينة أو نصف كوب حلويات محضرة بالحليب خالي الدسم مثل المهلبية أو الكاسترد أو السحلب أو غيرها بحيث تكون قليلة السكر. * الفطور: نصف رغيف صغير رفيع خبز قمح كامل عربي أو نصف رغيف خبز حمام أو 2 قطعة خبز توست قمح كامل. + 2 قطعة جبنة بيضاء أو 4 ملعقة كبيرة لبنة أو 2 حبة بيض مسلوق. + 2 حبة خضار طازجة أي نوع (خيار، بندورة، جزر، فليفلة، .....). * وجبة خفيفة: 1 حبة فواكه (أي نوع). + 1 كوب نسكافيه بالحليب خالي الدسم قليل السكر. الغداء: 1 كوب سلطة خضار مع الإكثار فيه من الخضار الورقية وعليها عصير الليمون. + 1 كوب خضار مطبوخة. + 1 كوب أرز أو معكرونة أو مفتول أو فريكة مفلفلة أو نصف حبة بطاطا مشوية. + 1 قطعة لحمة أو دجاج أو سمك (مشوية بدون دهون) أو نصف كوب بقوليات مطبوخة (بازيلا، فاصوليا بيضاء، لوبيا، عدس، ...إلخ). + نصف كوب عصير طبيعي من البرتقال أو الليمون أو الأناناس أو الكيوي أو الفراولة أو الجريب فروت (يفضل عدم إضافة السكر). * وجبة خفيفة: 1 كوب لبن رائب قليل الدسم أو لبن شنينة أو نصف كوب حلويات محضرة بالحليب خالي الدسم مثل المهلبية أو الكاسترد أو السحلب أو غيرها بحيث تكون قليلة السكر. + 1 حبة فواكه أو نصف كوب عصير فواكه طبيعي بدون إضافة السكر. * إرشادات هامة: يفضل تناول منتجات القمح الكامل. يفضل تناول الحليب ومشتقاته قليلة أو خالية الدسم. يجب تحضير السلطات بدون إضافة الزيت. يجب تحضير الأطباق الرئيسية لوجبة الغداء باستخدام طرق الشوي والسلق والابتعاد قدر الإمكان عن القلي وإضافة الزيوت والدهون. يجب إزالة الجلد عن الدواجن وجميع الدهون الظاهرة عن اللحوم الحمراء قبل الطهي. يمكن تناول أي نوع من المشروبات الساخنة (شاي / قهوة / نسكافيه) بتكرار 3 مرات يومياً بحيث لا يتم إضافة السكر إليها. استمري في تجنب المشروبات الغازية حتى تلك الخالية من السكر. استمري في ممارسة الرياضة كما أنت حالياً مع زيادة المدة الزمنية للتمرين تدريجياً من أسبوع لاخر. عند اتباع الحمية قومي باختيار صنف من كل مجموعة يفصل بينها كلمة (أو) حيث قمت بعملها بنظام البدائل لكي لا تكوني مقيدة بنوع معين من الطعام بل تستطيعين تناول ما يتوفر لديك في المنزل. عند طلب طعامك من المطاعم اختاري الأصناف المطبوخة بدلاً من الوجبات السريعة حيث أن هنالك العديد من المطاعم التي توفر الطعام المطبوخ الشبيه بطعام المنزل وقومي بتحضير السلطات في المنزل. معايير القياس: 1 كوب = 240 مل. 1 قطعة جبن = 30 غم. 1 قطعة لحم = 90 غم بدون عظم. 1 ملعقة كبيرة = 15 مل. 1 ملعقة صغير = 5 مل.

الرد من العميل

شكرا جزيلا دكتورة فقط وددت ان اسال اذا كانت هناك اي علاقه في وجود تكيس وقدرتي على حرق الدهون ف انا حقا لا الاحظ نقص في وزني مع رجيمي السابق! ؟

إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2119 | نسبة الرضا 98%

إن كنت تقصدين التكيس على المبيض فالإجابة نعم لأنه مرتبط بمستويات الهرمونات الأنثوية في الجسم وقد يضعك في حالة مقاومة لفقد الوزن، لذا أنصحك باستشارة طبيب مختص بالأمراض النسائية ومعالجة هذه المشكلة. لكن اتبعي الحمية التي أرسلتها إليك ولا تترددي فستكون ذات جدوى وإن كانت الاستجابة بطيئة.

الرد من العميل

نعم على المبيض..في اقرب فرصة سازور طبيبة نسائية اذا شكرا جزيلا لك دكتورة

إجابة الخبير: الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 2068 | نسبة الرضا 97.7%

ﻻ شكر على واجب .. أتمنى لك دوام الصحة والعافية

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة سوزان برغل

الدكتورة سوزان برغل

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 1634 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار