إسأل طبيب الآن

الدكتور أحمد محفوظ

الدكتور أحمد محفوظ

طبيب

الأسئلة المجابة 2125 | نسبة الرضا 97.5%

طبيب بيطري
تم تقييم هذه الإجابة:

السؤال: طريقة ازالة الحبوب من الوجه ؟

إطرح سؤالك

شارك هذه الصفحة

إجابة الخبير: الدكتور أحمد محفوظ

الدكتور أحمد محفوظ

الدكتور أحمد محفوظ

طبيب

الأسئلة المجابة 2125 | نسبة الرضا 97.8%

سيدتى الكريمة/ سيدى الكريم ...
السلام عليكم  و رحمة الله , و شكرا لانضمامك الينا و ثقتكم بنا.

أولا يجب تحديد نوع هذة الحبوب, هل هي مجرد بثور نتيجة البشرة الدهنية, أم علا حبوب مرضية مثل حب الشباب, يتم تحديد من خلال الفحص السيريى فى عيادة اخصائي الامراض الجلدية.

بالنسبة للبثور و الرؤوس السوداء هي من اكثر المشاكل التي تصاحب الاشخاص ذوي البشرة الدهنية, و تكون نتيجة لتراكم الدهون والشوائب على البشرة, خاصة فى مناطق الانف و الجبهة . و هذة الدهون تجف على سطح البشرة  فتسد مسام الجلد، فتتكون الرؤوس السوداء

اهم النصائح للتخلص من الرؤوس السوداء و البثور نهائياً

* طريقة التقشير لإزالة الخلايا المتضررة, و تكون باستخدام أي من منتجات التقشير الموجودة فى الصيدليات. و يوجد العديد من المنتجات لذلك.

* استخدام حمام بخار لتليين البشرة و تمديد المسام وتسهيل إزالة الرؤوس السوداء, ويمكن عمل ذلك في المنزل عن طريق وضع الوجه فوق وعاء من الماء الساخن ( و التعرض للبخار المتصاعد) مع الاستعانة بمنشفة تحيط بالرأس و الوعاء لضمان تمركز صعود البخار الى البشرة, أو يمكن عمل جلسات حمام بخار باستخدام الاجهزة المتوفرة فى عيادات اطباء التجميل و بعد مراكز العناية بالبشرة.

* الحافظ على شرب ما يكفى من المياه يوميا ( 2 لتر فى اليوم على الأقل). لانها من اهم عوامل الحفاظ على صحة البشرة و حيويتها

* استعمال كريمات واقية و كريمات مرطبة للبشرة على مدار الاسبوع.

* المحافظة على تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور حتى لا تتفاقم و تسبب أثار دائمة

* كما يمكنك ايضا استخدام مواد طبيعية, مثل خليط من عصير الليمون و البرتقال كدهان لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيدا, حيث يعطى ذلك نتائج جيدة خلال 3 اسابيع إلى شهر من الاستعمال اليومي.


أما بالنسبة لحب الشباب, يمكن اختبار احد العلاجات التالية بالاضافة الى الكورتيزون:
*  يمكن استخدام كريم  الـ(افوتين) Avotin –A cream و هو عبارة عن كريم الـ(ريتين) المضاد لحب الشباب وآثاره.
* كما يمكن استخدام  مجموعة الكريمات الثلاثية : كريم  Avoquin 4 % , و كريم Avotin –A, و كريم Avocom, و هذة الخلطة معا تعتبر اكثر الخلطات فاعلية لازالة آثار الحبوب و تفتيح المناطق الداكنة (الآثار).
* و هناك ايضا كريم Hydroquinone, و كريم Skinoren,  و الذى يستخدم فى التفتيح و علاج  آثار حب الشباب و النمش و يعطى نتائج فعالة, و لكن يجب عدم استعمال آيا منهما اثناء فترات الحمل بالنسبة للنساء, و كذلك لا ينصح باستخدام هذة المنتجات لاكثر من 3 اشهر, كما يجب ايقاف الاستخدام على الفور عند حدوث حساسية او طفح جلدى.


اختيار العلاج الدوائي المناسب يعتمد على تقييم حالة البشرة, و للاسف لا يمكنني عمل ذلك من دون الفحص.

يمكنك الإستفسار فى أى وقت و سنقوم بالرد عليك فى أسرع وقت ممكن.

كما يمكنك استخدام جلسات المتابعة معي على الهاتف. إذا كنت ترغب في الحصول على جلسة الهاتف، سيكلفك رسوم بسيطة للمكالمة، إضغط على هذا الرابط لحجز جلسة الهاتف:
jawabkom.com/2121007
يسعدنا تواصلكم دائما, و يمكنك ايضا استشارة العديد من الخبراء على جوابكم, كالمحامين, و اخصائيوا التغذية, و المهندسون, و غيرهم.


خالص تحياتى,
د/أحمد محفوظ 

إسأل طبيب

الدكتور أحمد محفوظ

الدكتور أحمد محفوظ

طبيب

الأسئلة المجابة 2125 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار