إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 33840 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة
تم تقييم هذه الإجابة:

أريد كتابه مقال رياضي لصف الخامس الابتجائي

إطرح سؤالك

شارك هذه الصفحة

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 33840 | نسبة الرضا 98.4%

كرة القدم هي لعبة و رياضة جماعية تلعب بين فريقين يتكون كل منهما من 11 لاعب أو أقل بكرة مُكوَّرة الشكل .و تعتبر اشهر لعبة في العالم حيث يتابعها أكثر من نصف سكان الارض و يوجد اكثر من 200 مليون لاعب في اكثر من 200 دولة.
لذالك تعتبر الأكثر شعبية وانتشاراً في العالم .و تُلعب في ملعب مستطيل الشكل مع مرميين على جانبيه . الفريق الذي وحرز اكبر عدد من الاهداف يكون هو الفائز .ويكون إحراز الأهداف عبر ركل الكرة داخل المرمى.
أما إذا أحرز الفريقان أهدافاً متعادلة في نهاية المباراة، فتكون نتيجة المباراة إما التعادل أو تدخل المباراة في نظام الوقت الإضافي و/أو الضربات الترجيحية (ضربات الحظ) ويعتمد ذلك على نظام البطولة.
اللعب الوحيد الذي يسمح له بلمس الكرة بيديه هو حارس المرمى ، شرط أن يكون داخل منطقة الجزاء. و يكون في كل فريق حارس واحد ، اما بقية الاعبين فيلمسون ويمررون الكرة بالاقدام ، لذالك سمية كرة القدم.
تُلعب كرة القدم وفقاً لقوانين تُعرف بقوانين اللعبة. يُستخدم في اللعب كرة كروية الشكل ، القاعدة المهمة في اللعبة هي أن كل اللاعبين باستثناء حراس المرمى لا يلمسوا الكرة بيدهم أو ذراعهم أثناء اللعب، إلا إذا كانوا يقومون برمية تماس.بينما يمكنهم استخدام اعضاء اخرى من جسدهم كصدر او الرأس.
هناك 17 قانوناً في القوانين الرسمية لهذه اللعبة ، كل منها يتضمن شروط و توجيهات. هذه القوانين صُممت لتناسب جميع المستويات من كرة القدم، مثل الأطفال والناشئين والنساء والاشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية.
هاته القوانين تطبقها منظمة الفيفا، لكنها قد ذُكرت ووُضعت من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
يلعب في كل فريق 11 لاعب باستثناء البدلاء، واحداً منهم يكون حارس مرمى. .في الغالب تحدد البطولات عدد أدنى للاعبين ويكون في عادةً 7 لاعبين م مكن ان يصل الى 5.
كل لاعب يكلفه المدرب بوظيفة داخل الملعب ولكن هذه الوظائف غير ملزمة في القوانين بل تسمى تكتيك الفريق. كما ان الاعبين في نفس الفريق يتوجب عليهم ارتداء نفس القميص ماعدا حارس المرمى.
من الممكن استبدال لاعب باخر ، شريطة عدم تجاوز 3 تبديلات في المباراة الواحدة ، كما ان المباراة تتكون من شوطين  مدة كل منهما 45 دقيقة . ويكون دائما حكما يسير المباراة لكي يتم احترام القوانين المعمول بها.تُ والذي لديه "السلطة الكاملة لتطبيق قوانين اللعبة فيما يتعلق بالمباراة التي يديرها"
عند ارتكاب اخطاء من طرف اللعبين ، من الممكن ان ينالوا انذار بالبطاقة الصفراء وطرد من المباراة بالحمراء
كما ان لعبة كرة القدم اخذت أشكال مختلفة ، حيث يمكن مراستها مع الاصدقاء في أرض مختلفة عن العشب و بعدد أقل من اللاعبين مع التغاضي عن بعض القوانين كطرد و الانذار.

الرد من العميل

شكرا جزيلا

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 33840 | نسبة الرضا 98.4%

العفو ، نحن في الخدمة
مع كامل الاحترام و التوفيق

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 33840 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار