انا فتاة غير متزوجة معلمة عمري 34 سنة طولي 154...
انا فتاة غير متزوجة معلمة عمري 34 سنة طولي 154 ووزني 80 اريد رجيم صحي لفقدان 20 كيلو خلال شهرين او ثلاثة وزني يزيد رغم انني لا أتناول الكثير من الطعام لاأعاني من أمراض مزمنة ولله الحمد أعاني من الكرش
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
اهلا بك . ييمكنك انزال وزنك و ذلك باتباع حمية غذائية متوازنة و يجب ان يكون انزال الوزن تدريجيا (تقريبا 1-1.5 كيلو في الاسبوع ) ارجو اتباع الحمية التالية :
الفطور
الرجاء اختيار صنف واحد من كل مجموعة
المجموعة الأولى
1  رغيف خبز صغير (قمح ، أبيض)
0.5رغيف خبز وسط (قمح ، أبيض)
0.25رغيف خبز كبير (قمح ، أبيض)
<!--[if !supportLists]-->2       <!--[endif]-->شريحة توست
<!--[if !supportLists]-->1       <!--[endif]-->رغيف خبز جمام \ خبز همبرغر
<!--[if !supportLists]-->1       <!--[endif]-->كوب كورن فليكس
المجموعة الثانية
2ملعقة طعام لبنة (بدون زيت)
1.5    قطعة جبنة بيضاء
1    بيض مسلوق
2    ملعقة طعام حمص (بدون زيت)
2    ملعقة طعام فول(بدون زيت)
3    شرائح مرتديلا
2 ملعقة زيت زيتون + زعتر
المجموعة الثالثة
1 حبة فاكهة
وجبة خفيفة
كوب حليب خالي الدسم أو حبة فاكهة
الغداء
بدء وجبة الغداء بصحن من السلطة
الرجاء اختيار صنف واحد من كل مجموعة
المجموعة الأولى
1.5 ملعقة سكب أرز
1.5 ملعقة سكب معكرونة
1.5 ملعقة سكب فريكة
1.5 ملعقة سكب برغل
1 حبة بطاطا متوسطة الحجم مشوية أو مسلوقة
1رغيف خبز صغير (قمح ،أبيض)
المجموعة الثانية
2ملعقة سكب يخنة الخضار
1.5ملعقة سكب من اللبن المطبوخ
1.5 ملعقة سكب من شوربة العدس
1.5ملعقة سكب من شوربة الفريكة
المجموعة الثالثة
1 صدر دجاج بدون جلد
1قطعة لحم خاروف
4قطعة لحمة رأس العصفور
1قطعة ستيك عجل
1قطعة سمك
لحمة مفرومة
وجبة خفيفة
كوب حليب خالي الدسم أو حبة فاكهة
العشاء
الرجاء اختيار صنف واحد من كل مجموعة
المجموعة الأولى
0.5رغيف خبز صغير (قمح ، أبيض)
0.25رغيف خبز وسط (قمح ، أبيض)
0.125رغيف خبز كبير (قمح ، أبيض)
1شريحة توست
0.5رغيف خبز حمام \ خبز همبرغر
0.5كوب كورن فليكس
1حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة
المجموعة الثانية
2ملعقة طعام لبنة (بدون زيت)
1.5قطعة جبنة بيضاء
1بيض مسلوق
2ملعقة طعام حمص (بدون زيت)
2ملعقة طعام فول(بدون زيت)
2شرائح مرتديلا
علبة تونا صغيرة مصفاه من الزيت
1 كوب لبن رايب
المجموعة الثالثة
حبة فاكهة
نصائح يرجى اتباعها أثناء البرنامج الغذائي:
<!--[if !supportLists]-->§        <!--[endif]-->شرب الكثير من الماء (6-8) كاسات يوميا.
<!--[if !supportLists]-->§        <!--[endif]-->تناول وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات.
<!--[if !supportLists]-->§        <!--[endif]-->يمكن تناول المشروبات الساخنة ( القهوة، الشاي، البابونج.....) بدون سكر.
<!--[if !supportLists]-->§        <!--[endif]-->يرجى مراعاة عدم أكل أكثر من ثلاث بيضات بالأسبوع.
الرد من العميل
ماالمقصود بملعقة سكب
الرد من العميل
هذه الحمية على كم شهر ؟
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
هذه الحمية لمدة شهر على الأقل .
ملعقة السكب هي الملعقة التي نوزع فيها الاكل من الاناء الكبير للصحون و تساوي 4 ملاعق كبيرة ( ملاعق الاكل )
إسأل طبيب
طبيب