إسأل طبيب الآن

الدكتور سامح رضوان

الدكتور سامح رضوان

طبيب

الأسئلة المجابة 7012 | نسبة الرضا 97.5%

أخصائي تغذية
تم تقييم هذه الإجابة:

اريد الأستفسار عن منتجات التخسيس من شركة ايدمارك الغذائية هل يوجد منها اي اضرار حيث انها تعتمد على المكملات الغذائية و وجبة واحدة في اليوم تكون في المساء بشرط ان تكون خالية من الدهون بالأضافة الى مشروب الكلوروفيل سبلينا بمقدار 5 جرعات في اليوم كل جرعه تكون 250 مل... شكرا لكم

إطرح سؤالك

شارك هذه الصفحة

إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان

الدكتور سامح رضوان

الدكتور سامح رضوان

طبيب

الأسئلة المجابة 7012 | نسبة الرضا 98%

يحتوي هذا المنتج على مستخلصات من نبات هوديا غوردوناي وهو نوع من الصبار يضاف إلى معظم المنتجات التي تهدف إلى التخسيس وحرق الدهون من الجسم ، إلا أن هنالك نقص في الدراسات العلمية المتعلقة بسﻻمة  هذه المادة وتأثيرها على صحة الإنسان.  

وإلى جانب المعتقدات القائلة أن هذه المادة تحتوي على مركبات تثبط الشهية وتزيد الشعور بالشبع ، فهنالك توقعات ﻻحتوائها على مركبات أخرى ﻻ يمكن ازالتها خﻻل التصنيع وقد تتسبب بتأثيرات ضارة على الكبد وقد تتعارض مع أدوية أخرى يتناولها الشخص. 

باﻻضافة إلى ذلك فإن تناول هذه المادة من قبل أشخاص مصابين بالسكري أمر ﻻ ينصح به ﻷنها تعطي الشعور بالشبع عن طريق إرسال سياﻻت عصبية للدماغ لتخبره أن المعدة ممتلئة والجسم ﻻ يحتاج إلى الطعام مما يؤدي إلى انخفاض مستوى سكر الدم لدى هؤﻻء اﻷشخاص بشكل كبير. 

يعتقد أيضا" أن هذه المادة ﻻ تثبط الجوع فحسب وإنما العطش أيضا" مما يسبب الجفاف إلى الحد الذي قد يؤدي إلى الوفاة. 

وبسبب عدم وجود دراسات تثبت سﻻمة هذه المادة فهي ممنوعة لكل من السيدات الحوامل والمرضعات واﻷطفال ومرضى الكبد ومرضى الكلى. 

لذلك ننصحك بعدم تناول هذه المنتجات والحذر منها، حيث أن الطريقة اﻷمثل لحرق الدهون والحصول على الوزن المثالي تكمن في ممارسة الرياضة واتباع الحمية الغذائية الطبيعية والمتوازنة. 

 

إسأل طبيب

الدكتور سامح رضوان

الدكتور سامح رضوان

طبيب

الأسئلة المجابة 7012 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار