جسمي نحيف وليست لدي شهية اريد وصفة لفتح الشهية...
جسمي نحيف وليست لدي شهية اريد وصفة لفتح الشهية وزيادة الوزن؟
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
الأصناف الغذائية التي تساعد على فتح الشهية تشمل:
- الفواكه وخاصة الموز والتمر والفواكه المجففة حيث يفضل تناولها في الصباح الباكر
- الخضار وخاصة الثوم والبصل والطماطم والباذنجان والفجل
- الأعشاب ويتم شرب منقوعها وتشمل اليانسون والكمون والزعتر ووالريحان
- العسل
- الحليب
- الشوفان
- الأرز
ومن الارشادات التي تساعد على تناول كميات أكبر من الطعام في الوجبة الواحدة:
- وضع كمية قليلة من الطعام في الطبق في المرة الواحدة وتناولها كاملة ثم ملئ الطبق ثلاث مرات على الأقل
- تزيين الطعام بطريقة ملفتة للنظر
- وجود ألوان متعددة للأطعمة الموجودة على المائدة
- تجنب وجود أصناف غذائية مكروهة على المائدة خلال تناول الطعام
إسأل طبيب
طبيب