انا وزنى 85 وطولى 160 وعندى اكتر مكان متركزفيه...
انا وزنى 85 وطولى 160 وعندى اكتر مكان متركزفيه السمنه هى المعده هل من طريقه لاتخسيس منطقه البطن
إجابة الخبير: الدكتور سامح رضوان
طبيب
بالتأكيد هنالك عدة طرق لتخسيس منطقة البطن وأذكر إليك فيما يلي الارشادات التي تساعدك على ذلك:
• عدم البقاء فترة طويلة من النهار دون طعام والإقدام على تناوله دفعة واحدة
• المباعدة بين أوقات شرب السوائل وتناول الوجبات الرئيسية والأطعمة الصلبة
• تجنب مضغ العلكة لفترات طويلة
• تجنب تدخين السجائر والأرجيلة
• تجنب تناول المشروبات الغازية جميعها بما فيها الأنواع الخالية من السكر
• المباعدة بين اخر وجبة يتم تناولها ووقت النوم بساعتين على الأقل
• تجنب الجلوس أو الاستلقاء لفترات طويلة بعد الأكل مباشرة
• توزيع الطعام والشراب على عدة وجبات صغيرة في اليوم بدلا من تناوله في وجبات رئيسية فقط
• عدم الاستمرار في تناول الطعام للوجبة الواحدة إلى حين امتلاء المعدة تماما
• عدم شرب الماء أو السوائل بعد الأكل مباشرة
• عدم الإكثار من الحلويات والتسالي الدسمة وتجنبها تماما بعد وجبة العشاء
• ممارسة رياضة المشي وتمارين المعدة بشكل منتظم
• عدم تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل قبل وبعد التمارين الرياضية
إسأل طبيب
طبيب