إسأل دكتورة نفسية الآن
عاليا احمد
دكتورة نفسية
الأسئلة المجابة 47975 | نسبة الرضا 98.1%
الزواج و الإرشاد الأسري
أنا أم عمرها 35 عامًا ولديّ طفلان أعمارهما 6 و4...
أنا أم عمرها 35 عامًا ولديّ طفلان أعمارهما 6 و4 سنوات. عانيت من اضطراب مزاجي بعد الولادة لم يُعالج قط، وتطور خلال 4 سنوات إلى اضطراب مزاجي مستمر (خلل المزاج - Dysthymia). لدي ثلاثة أسئلة: (1) هل لا يزال مقياس Edinburgh للاكتئاب بعد الولادة (EPDS) أداة فحص مناسبة بعد مرور 4 سنوات على الولادة؟ أم يجب استخدام مقياس Beck للاكتئاب - الإصدار الثاني (BDI-II) بدلاً منه؟ (2) ما هو العلاج الموصى به لخلل المزاج (Dysthymia) في أم مرضعة؟ علمًا بأن السيرترالين بجرعة 50 ملغ يُعدّ أكثر مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية (SSRIs) أمانًا خلال فترة الرضاعة. (3) هل يُوصى بتطبيق العلاج باللعب (Play Therapy) للأطفال نظرًا لتعرضهم المزمن لانخفاض مزاج الأم على مدى سنوات؟ ملاحظة: التقييم النفسي مقرر في 2026-08-01.
إطرح سؤالك
إجابة الخبير: عاليا احمد
إسأل دكتورة نفسية
عاليا احمد
دكتورة نفسية
الأسئلة المجابة 47975 | نسبة الرضا 98.1%
- 100% ضمان الرضا
- انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود