اريد معرفة انوع الفواكه و الاكلات الممنوعة على...
اريد معرفة انوع الفواكه و الاكلات الممنوعة على المراة حديثة الولادة و التي تضر بالرضيع عن طريق الرضاعة من عند الام
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
في غازات في بطن الرضيع و في تغيير في لون الغائط للرضيع
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الأطعمة التي يجب على الأم المرضعة تجنبها في الفترة الأولى بعد الولادة:
1. الأطعمة التي تسبب الغازات:
2. الأطعمة التي تحتوي على الكافيين:
3. الأطعمة التي تحتوي على الكحول:
4. الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والدهون المتحولة:
5. الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر:
6. الأطعمة التي قد تسبب الحساسية:
7. بعض الأعشاب والتوابل:
نصائح عامة لتغذية الأم المرضعة:
1. الأطعمة التي تسبب الغازات:
- البقوليات: مثل الفول والعدس والحمص.
- الخضروات: مثل الملفوف والبروكلي والقرنبيط.
- الفواكه: مثل البصل والثوم.
- الأطعمة الحارة: مثل الفلفل الحار والكاري.
2. الأطعمة التي تحتوي على الكافيين:
- القهوة والشاي.
- المشروبات الغازية.
- الشوكولاتة.
3. الأطعمة التي تحتوي على الكحول:
- البيرة والنبيذ والمشروبات الكحولية الأخرى.
- اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة.
- الأطعمة المقلية.
- المنتجات الغذائية المصنعة.
- الحلويات والبسكويت.
- المشروبات السكرية.
- العصائر.
6. الأطعمة التي قد تسبب الحساسية:
- المأكولات البحرية.
- المكسرات.
- البيض.
7. بعض الأعشاب والتوابل:
- الثوم.
- البصل.
- الكزبرة.
نصائح عامة لتغذية الأم المرضعة:
- تناولي نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات ومنتجات الألبان.
- اشربي الكثير من السوائل، خاصة الماء.
- تناولي وجبات صغيرة متعددة طوال اليوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.
- استمعي إلى جسدك وتناولي ما تشعرين بالحاجة إليه.
- لا تترددي في طلب المساعدة من طبيبك أو أخصائي التغذية إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.
الرد من العميل
هل الفواكه مثل البرتقال و التفاح فيها مشكل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
لا تشكل أي أصناف من الفاكهة ضرر على المرضعة أو الجنين ويمكن تناول جميع الأصناف باعتدال.