عندي 22سنه عوزه اخس من غير ادويه ول حقن عوزه اخس...
عندي 22سنه عوزه اخس من غير ادويه ول حقن عوزه اخس برجيم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر الطول و الجنس ولكن وزنك يشير لحالة من السمنة.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 30 كغم تبعا للمعدل العام للوزن لتكون ضمن الوزن الطبيعي.
تحتاج لفترة لا تقل عن 6 شهور لتصل لوزن طبيعي وتنقص 30 كغم من وزنك بطريقة صحية و آمنة.
لتقييمك تغذزيا يرجى تزويدنا بطولك وجنسك.
انقاص الوزن
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون وخالية من السكريات لمدة لا تقل عن 6 شهور مع المتابعة الشهرية.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و ننصح بنط الحبل و الزومبا وكذلك تمارين المقاومة كما يفضل أن تقوم بالتنسيق مع مدرب رياضي.
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء لتنقية الجسم و الحفاظ على توازنه.
• اشرب 2-3 كوب من منقوع القرفة أو الشاي الأخضر.
• امتنع تماما عن السكر الابيض و السكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة او شريحة شيدر/ حبة فاكهة مثلا تفاحة أو كيوي