إسأل طبيب الآن

الدكتورة بيسان صبرة

الدكتورة بيسان صبرة

طبيب

الأسئلة المجابة 2054 | نسبة الرضا 98%

طبيب

نوبات هلع مفاجئة وتسرع بدقات القلب ما السبب

تم تقييم هذه الإجابة:
نوبات هلع مفاجئة وتسرع بدقات القلب ما السبب

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتورة بيسان صبرة

الدكتورة بيسان صبرة

الدكتورة بيسان صبرة

طبيب

الأسئلة المجابة 2193 | نسبة الرضا 98%

العلاج
يجب الخضوع للكشف الطبي لدى الطبيب المختص لاستبعاد وجود أي مشكلة صحية مرتبطة بالأعراض مثل فرط نشاط الغدة الدرقية، حيث يتم علاج نوبات الهلع بداية من خلال العلاج النفسي (العلاج بالتخاطب، العلاج السلوكي المعرفي) وتجنب الكافيين والتدخين وممارسة تمارين الإسترخاء مع الحرص على أخذ قسط كافي من النوم  ويمكن اللجوء للعلاج الدوائي الذي يشمل مضادات الاكتئاب ومنها مجموعة SSRI مثل فلوكسيتين (Prozac) وسيرترالين (Zoloft) ، كما يمكن اللجوء لاستعمال نوع أخر من الأدوية والتي تعرف بمجمعة البنزوديازيبين ومنها مثل ألبرازولام  وكلونازيبام  كعلاج لاضطراب الهلع، لكنها توصف لفترة قصيرة وذلك لأنها قد تسبب الإدمان.

التشخيص
يجب معرفة تاريخكم المرضي و القيام ببعض الفحوصات الطبية مثل فحوصات الغدة الدرقية TSH, T3,T4 لاستبعاد وجود أي مشاكل في مستويات الهرمونات،كما يمكن عمل تخطيط القلب لاستبعاد أي مشاكل صحية في القلب، كما يمكن القيام بزيارة طبيب الأمراض النفسية.

الأعراض المصاحبة

  • خفقان القلب
  • صعوبة في التنفس
  • التعرق في الجسم
  • الصداع والدوار
  • ألم وضيق في الصدر
  • الرعشة في الجسم والأطراف
  • الغثيان و التقيؤ،
  • الشعور بالتنميل
نصيحة:
ننصح بمراجعة طبيب الأسرة للكشف و المتابعة 

إسأل طبيب

الدكتورة بيسان صبرة

الدكتورة بيسان صبرة

طبيب

الأسئلة المجابة 369 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار