أنا نحيف مهما أكلت رغم أني أكثر من الحلويات نسبيا...
أنا نحيف مهما أكلت رغم أني أكثر من الحلويات نسبيا فما الحل ليزيد طولي و عضلاتي و سرعتي و شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن
• لا تعتمد زيادة الوزن على تناول الحلويات حيث أن الحلويات غير مغذية و زيادة الوزن تتم من خلال تزويد الجسم بالمغذيات مزامنة مع ممارسة تمرينات بناء العضلات لاكتساب الوزن على شكل عضلات جسمية.
• ننصحك باتباع نظام غذائي صحي غني بالطاقة و العناصر الغذائية و البروتين مزامنة مع ممارسة تمارين تقوية و بناء عضلات الجسم بالتنسيق مع مدرب رياضي.
• يعتبر النوم عدد ساعات كافية هام جدا لاكتساب الوزن بطريقة صحيحة.
• امتنع عن التدخين و ما شابهه.
حمية صحية لزيادة الوزن
الوجبة الأولى الساعة 8 صباحا: 3 بيضات مسلوقة أو 100غ جبنة بيضاء+ ملعقة من زبدة الفول السوداني+ كوب من السبانخ أو البروكلي المطبوخ+ حبة فواكه منوسطة الحجم + حبة بطاطا حلوة صغيرة أو نص كوب ذرة
الوجبة الثانية الساعة 10: كوب من بودرة البروتين الخاص بالتنشيف مثل ISO gold standard whey protein + كوب حليب قليل الدسم, أو خيار ثاني لهذه الوجبة : كوب لبن زبادي+ حصة فواكه متوسطة الحجم+ سكوب من البروتين+ ملعقة من بذور الكتان.
الوجبة الثالثة : 3-4 شرائح ستيك+ نص كوب أفوكادو+ كوب سلطة من الفاصوليا الخضراء المسلوقة مع حبة طماطم مع ملعقة زيت زيتون + 60 غ معكرونة مسلوقة مع ملعقة صوص بندورة أو شريحة خبز أسمر أو 6 ملاعق أرز
الوجبة الرابعة بعد التمرين مباشرة: حبة موزة أو 3 حبات تمر + سكوب من البروتين أو صدر دجاج مسلوق
الوجبة الخامسة: 150 غ لحم دجاج أو لحم عجل أو تونة + 2 كوب من البروكلي المطبوخ