إسأل خبير مالي الآن

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 24544 | نسبة الرضا 97.8%

الخبير المالي

أنا محاسب جديد في مهنتي متخرج حديث والان اعمل في...

تم تقييم هذه الإجابة:
أنا محاسب جديد في مهنتي متخرج حديث والان اعمل في شركة ك محاسب صغير اشياء بسيطة ، كيف اكتسب الخبرة المالية في هذا المجال واقوي نفسي

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: حكمت سالم

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 24544 | نسبة الرضا 97.9%

أولا لابد من وضع أهداف مهنية المطلوب السعي اليها وكتابة هذه الاهداف بصورة واضحة  فالعمل لدى امكاتب المحاسبة يعطيك الشهادة المهنية ان كنت تريد ان تسعى لهذا المجال وهو المراجعة واعداد الحسابات الختامية وغيره من أمور مهنية العمل لدى الشركات لا سيما الصناعية فى التعامل مع المشكلات العملية من النواحى المالية حسابات - ضرائب - مراجعه - تمويل - وتحليل مالى
1. اكتساب خبرة مالية واسعة
ليكون المدير المالي ، ستحتاج إلى فهم عميق لأساسيات الموازنة والتحليل والامتثال وإدارة المخاطر وغيرها من مبادئ المحاسبة.
كمسؤول مالي ، ستكون وظيفتك ضمان أن تكون قرارات المدير التنفيذي والمجلس صحيحة مالياً ، فيما يتعلق بالموارد المتاحة والالتزام بالتنظيم. إن امتلاكك لخبرة مالية صلبة يجعلك أكثر عرضة لإجراء هذه الأحكام. في بعض الأحيان ، لا سيما في الشركات الصغيرة ، يعمل الشخص نفسه كمدير تنفيذي وكبير الموظفين الماليين ، مما يجعل هذه الخبرة المالية أكثر أهمية.
2. توسيع عملك والتجربة التنفيذية
اكتساب فهم عميق للعمل أمر بالغ الأهمية بصفتك مديرًا ماليًا ، ستلتقي بانتظام بمجلس الادارة وتتعاون مع المديرين. لهذا السبب ، تحتاج إلى فهم أوسع للأوجه التجارية والادارية والعملية للشركة.
يمكن أن تكون البصيرة والدعم الذي يقدمه معلم متمرس فعالاً في هذه المرحلة ، كما يمكن أن يتقاطع التدريب وتظليل الوظائف. كما أن اتخاذ مركز قيادي في جمعية غير ربحية أو صناعية يمكن أن يوفر تدريبًا قيمًا للمدراء الماليين المستقبليين من خلال توفير مجموعة واسعة من عمليات وتحديات الأعمال.
3. توسيع تجربة خدمة العملاء الخاصة بك
تأكد من تطوير العلاقات مع الأشخاص على جميع مستويات الشركة ، داخل وخارج القسم الخاص بك. تحسين مهارات الاتصال والعرض التقديمي. ضع نفسك كمنشئ فريق.
 سوف تكون بمثابة قناة بين ما يريدون رؤيته من الشركة والمجلس. ستكون اتصالات الشركات هذه متكررة ، حيث أن المستثمرين هم أصحاب المصلحة الرئيسيين في العمل.
4. توسيع نطاق تفهمك للتكنولوجيا
مع المزيد من الطموح في السحابة ، والبرمجيات كخدمة ، وتحليل البيانات الكبيرة ، والأمن الإلكتروني وغيرها من الابتكارات التي تتخلل صناعة التمويل ، فإن جزءًا من المسار المهني للمركز المالي هو فهم الفوائد والمخاطر المرتبطة بالتكنولوجيا.
تجد المزيد من الشركات أنها بحاجة إلى خبراء معطيات كبيرين ، ويمكنهم الحصول عليها عن طريق بناء الكفاءة التقنية من خلال أقسامها المالية والمحاسبية. في حين قد لا تصبح خبيرا في هذا المجال ، فإنه لن يضر للتعرف على استرجاع البيانات وتفسيرها وتحليلها.
5. مارس وظائف محاسبية مختلفة
مثل الشهادات ، تم عقد عناوين وظائف معينة سابقا من قبل CFOs اليوم. وقد شغل البعض منهم مناصب متزايدة المسؤوليات داخل قسم المحاسبة ، مثل مدير المراجعة الداخلية ، أو مدير الشؤون المالية ، أو المراقب المالي. يمكن الحصول على خبرة واسعة من الشركات في وظيفة الخزانة ، على سبيل المثال ، زيادة خبرتك في تنفيذ التمويل والاستراتيجية ، وكلاهما ضروري لواجبات المدير المالي.
6. الاستعداد لتولي أدوار موسعة
يستمر تأثير المدراء الماليين داخل منظماتهم في التوسع. في العديد من الشركات ، توسعت الأدوار خارج المحاسبة التقليدية والتمويل ، إلى الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات.

إسأل خبير مالي

حكمت سالم

حكمت سالم

خبير مالي

الأسئلة المجابة 24544 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار