إسأل محامية الآن

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 29588 | نسبة الرضا 97.7%

محامي

كيف تتعامل او تتصرف بنت تعرضت لابتزاز الكتروني...

تم تقييم هذه الإجابة:
كيف تتعامل او تتصرف بنت تعرضت لابتزاز الكتروني ..؟؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 29588 | نسبة الرضا 97.5%

بخصوص استفسارك حول الاجراءات التي يجب اتخذها في حالة تعرض فتاة لعملية ابتزاز الكتروني يرجى العلم انه يجب أن تتوجه هذه الفتاة  بمباشرة لمركز شرطة أو الاتصال على الخطوط الساخنة المتوفرة للشرطة المجتمعية أو الأمن الوطني، وإطلاعهم على كل ما تعرضت له من ابتزاز وتهديد مع تقديم المتوافر لديها من الأدلة والبراهين على ذلك الابتزاز وعلى حسب الفعل الذي قام به المتهم فسوف تصدر ضده عقوبة جنائية تقدرها المحكمة 
وفي هذا الشأن ينص قانون العقوبات العراقي على ما يلي : 

مادة 430
1 – يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس كل من هدد آخر بارتكاب جناية ضد نفسه او ماله او ضد نفس او مال غيره او باسناد امور مخدشة بالشرف او افشائها وكان ذلك مصحوبا بطلب او بتكليف بامر او الامتناع عن فعل او مقصودا به ذلك.
2 – ويعاقب بالعقوبة ذاتها التهديد اذا كان التهديد في خطاب خال من اسم مرسله او كان منسوبا صدوره الى جماعة سرية موجودة او مزعومة.

مادة 431
يعاقب بالحبس كل من هدد آخر بارتكاب جناية ضد نفسه او ماله او ضد نفس او مال غيره او باسناد امور خادشة للشرف او الاعتبار او افشائها بغير الحالات المبينة في المادة 430.

مادة 432
كل من هدد آخر بالقول او الفعل او الاشارة كتابة او شفاها او بواسطة شخص آخر في غير الحالات المبينة في المادتين 430 و431 يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة واحدة او بغرامة لا تزيد على مائة دينار.

إسأل محامية

المحامية فاطمة عبدالوهاب

المحامية فاطمة عبدالوهاب

محامية

الأسئلة المجابة 29588 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار