بدي اعمل روجيم بدي اكل محدد لتخفيف الوزن
الرد من العميل
؟؟؟؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• اتبع حمية صحية متنوعة و موزونة لانقاص الوزن بمعدل 4 كغم شهريا.
• مارس نشاط بجهد بدني متوسط لمدة 45 دقيقة في ثلاثة- خمسة أيام بالأسبوع الواحد و ننصح بتمارين الكارديو و المقاومة.
• السكريات من أهم مسببات السمنة لهذا ننصحك بالانقطاع عنها فترة اتباعك للحمية.
• احرص على الانقطاع عن الطعام لمدة 4 ساعات على الأقل قبل النوم كنوع من الصيام المتقطع الجزئي.
• اشرب الماء بكمية لا تقل عن 12-16 كوب يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة