وزني 67واني نبي ننزل لي 50 وطولي 159 ياريت ديرلي...
وزني 67واني نبي ننزل لي 50 وطولي 159 ياريت ديرلي نطام غدائي يكون يسعدني حتى في دراسه لانه اني طالبة شهاده
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 26.5 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص الوزن 4 كغم على الأقل لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول بحده الأعلى.
الوزن 55 يعتبر وزن مثالي نسبة لطولك مما يعني أنك بحاجة لانقاص وزنك 12 كغم خلال فترة 2-3 شهور من خلال اتباع حمية صحية متوازنة و معتدلة لا تقل عن 1000 سعر حراري مع المتابعة شهريا وهذا مزامنة مع ممارسة تمرينات حرق الدهون يوميا لمدة 30-45 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن 1300 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة