ماهو النظام الغذائي لمريض نقص المناعة
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
النظام الغذائي لمريض نقص المناعة
عزيزنا العميل إن أمراض نقص المناعة متعددة جدا و بالتالي يجب تحديد المرض الذي تعاني منه، أما بشكل عام فلا يوجد نظام غذائي محدد بل هناك بعض الارشادات التي يجب اتباها و تتضمن:
• تجنب استهلاك اللحوم النيئة و كذلك البيض.
• تناول منتجات الحليب من حليب و ألبان و أجبان مبسترة بشكل كامل و تجنب الطازجة منها.
• الحرص على التنوع في أصناف الخضراوات و الفاكهة يوميا.
• تجنب الزيوت المعالجةمثل زيت الكانولا و زيت الذرة.
• تجنب السكريات بانواعها و خاصة البسيطة منها كالسكر الأبيض و المربى و الجلي و الدبس .
• تجنب الأطعمة المصنعة الغنية بالمنكهات و الملونات و المواد الحافظة.
• طهو اللحوم و البيض بشكل جيد و التأكد من استوائها بشكل كامل.