كم سعره حرارية في العصبان الليبي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
السعرات الحرارية في العصبان الليبي
لا يمكن تحديد السعرات الحرارية في صنف غذائي تقليدي شائع في دولة معينة نظرا لاختلافات في طريقة التحضير و دقة المكونات ولكن بشكل عام يمكن تحديد أن كل 300 غرام من العصبان الليبي تزود الجسم ب 500 سعر حراري تقريبا مما يجعله طبق غني بالسعرات الحرارية كونه يتكون من الأمعاء الدقيقة للمواشي وكذلك المكون الرئيسي الأرز و اضافات أخرى تساهم في عدم القدرة على حساب السعرات الحرارية بدقة إضافة لضرورة ذكر محتواه العالي من الدهون و الكولسترول.