افضل نظام غذائي لنزول الوزن و الحفاظ على كتلة...
افضل نظام غذائي لنزول الوزن و الحفاظ على كتلة العضلات
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن مع الحفاظ على الكتلة العضلية
عزيزنا العميل إن النظام الغذائي الانسب لانقاص الوزن هو النظام الصحي المتوازن و المتنوع بحيث من خلال اتباعه أنت تزود جسمك بكافة احتياجاته من الطاقة و العناصر الغذائية وبهذا تحافظ على جسم صحي و لا تفقد الكتلة العضلية إضافة لضرورة الحرص على فقدان الوزن تدريجيا بما لا يتجاوز 5 كغم في الشهر الواحد.
مزامنة مع النظام الصحي ننصحك بممارسة تمرينات رياضية تركز على حرق الدهون المتراكمة وتحافظ على عضلاتك من خلال تقويتها.
تجنب السهر و السكريات و الدهون و احرص على تروية الجسم بكمية سوائل كافية يوميا.
حمية صحية موزونة لانقاص الوزن و حرق الدهون
الفطور: نصف رغيف خبز عربي أسمر أو من خبز النخالة أو قطعة خبز توست/ 2 ملعقة طعام لبنة أو 2 مثلث جبنة أو شريحة جبنة شيدر/ 2 ملعقة طعام حمص أو قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت أو 4 ملاعق فول/ كوب من شرائح الخضراوات
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة واحدة مثل ثلاثة أرباع الكوب فراولة أو 17 حبة عنب أو موزة او 2 حبة مشمش او دراقة أو أي نوع فواكه متوفرة بحجم قبضة اليد
الغداء: صدر دجاجة منزوع الجلد مسلوق أو مشوي و يمكن استبداله بقطعة لحمة حمراء 60 غرام مطبوخة أو سمكة متوسطة مشوية/ كوب أرز أو معكرونة مطبوخة بدون دهون مضافة/ كوب يخنة خضار من أي نوع مثل السبانخ أو البازيلاء او الفول الأخضر أو الفاصولياء و يمكن استبدالها بكوب سلطة خضراوات من أي نوع مرغوب
الوجبة الخفيفة: كوب شاي أخضر مع الزنجبيل و الليمون/ حبة فاكهة واحدة مثل تفاحة او موزة أو برتقالة او دراقة أو اجاصة
العشاء: كوب لبن قليل الدسم مع 3 حبات تمر أو بلح/ كوب سلطة من أي نوع مرغوب
شرب كمية ماء لا تقل عن 2 ليتر يوميا و يفضل شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر وزنك طولك وعمرك وجنسك.