اريد ان أحرق دهدن
إجابة الخبير: الدكتور علي الطويل
طبيب
ما هي عملية شفط الدهون؟
هي عبارة عن عملية يتم فيها إزالة الانتفاخات الصغيرة في الجلد مثل الوجه و البطن و الفخذين ، حيث يتم فيها إزالة السيلوليت و الدهون ايضا.
متى يزول التورم بعد شفط الدهون ؟
يعتبر التورم من الاعراض الطبيعية الظهور بعد القيام بهذه العملية ، و غالبا ما يتحسن و يختفي خلال أيام بسيطة، و يمكنكم العودة للأنشطة الطبيعية اليومية لكم خلال أسبوعين، كما يمكن حدوث بعض الكدمات و التي قد تأخذ وقتا أطول و من ثم تبدأ بالتعافي أيضا.
هل نتائج شفط الدهون دائمة؟
يمكن أن تعطي عملية شفط الدهون نتائج ايجابية و دائمة في حال تم الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بشكل يومي.
ما الأثار الجانبية لشفط الدهون؟
قد يسبب القيام بهذه العملية بعض الأثار الجانبية و منها:
• النزيف
• العدوى
• تراكم السوائل تحت الجلد
• الانسداد الشحمي
• بعض الحروق
• التنميل في الجلد
• تجلط الأوردة العميقة
موانع عملية شفط الدهون:
• الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري
• أمراض الدم كالسيولة أو الأنيميا الحادة
• تناول أدوية مضادة للتجلط
• لمن تقل أعمارهم عن 18 عام
نصيحة:
المتابعة مع اخصائي الجراحة و التجميل.
الرد من العميل
اريد أحرق دهون
إجابة الخبير: الدكتور علي الطويل
طبيب
اريد أحرق دهون ؟
عزيزي العميل، سيتم تحويل طلبك لقسم التغذية لاستكمال الاجابة على استفساركم بأسرع وقت ممكن.