مرحبا دكتور هل البطاطس تسبب تهون لجسم الرجل...
مرحبا دكتور هل البطاطس تسبب تهون لجسم الرجل الرياضي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
عزيزنا العميل علميا لا يمكن لصنف غذائي أن يسبب تراكم الدهون بحد ذاته و خاصة بسؤالك حول صنف يعتبر من مجموعة الخضراوات و على الرغم من غناه بالنشويات التي تعتبر المصدر الرئيسي للطاقة و المكون الأساسي للنظام الغذائي المتوازن وبنسبة تقارب 65% من الطاقة المستهلكة يوميا و بالتالي البطاطا لا تسبب تركز الدهون في الجسم ولكن الإسراف في استهلاك الكربوهيدرات بشكل عام بما يفوق احتياجات الشخص منها ومن الطاقة اليومية يسبب زيادة الوزن و تراكم الدهون و ضمن عوامل عديدة منها الجهد البدني المبذول، الوزن، الطول، العمر، الجنس و الحالة الصحية إضافة للنظام الغذائي متكاملا.