ماهي المواد الغذائيه الموجود بها فيتامين د
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
مصادر فيتامين د
فيتامين د يعتبر من الفيتامينات الذائبة في الدهون وبالتالي يتوافر في المصادر الحيوانية مثل:
• الحليب ومشتقاته من ألبان و أجبان.
• البيض.
• اللحوم بأنواعها.
• المأكولات البحرية.
مع ضرورة التعرض لأشعة الشمس يوميا لمدة 20 دقيقة لتنشيط فيتامين د في الجسم.
يجب العلم أنه في حالة النقص الحاد لا يعتبر الغذاء كافيا ويجب دعمه بعلاج دوائي مناسب بوصفه طبية.